بولندا تُسقط أبطال العالم في التصفيات الأوروبية

فاز منتخب بولندا لكرة القدم على نظيره الألماني بطل العالم 2-0 أمس السبت في وارسو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

وسجل أكاديوش ميليك (51) وبديله سيباستيان ميلا (88)الهدفين.

وكانت بولندا تغلبت على جبل طارق 7-0 في الجولة الأولى، فيما فازت ألمانيا بصعوبة على اسكتلندا 2-1.

وتتصدر بولندا المجموعة برصيد 6 نقاط مشاركة مع جمهورية إيرلندا فيما وقف رصيد ألمانيا عند 3 نقاط.

على ملعب وارسو الوطني وأمام 57500 متفرج، شهدت تشكيلة المدرب يواكيم لوف بعض الوجوه الجديدة وتغييرات عدة عما كانت عليه في المونديال حين توجت إيطاليا بطلة للعالم، بسبب الاعتزال والإصابات.

وأشرك لوف في الدفاع إريك دورم وأنطونيو روديغر، وفي الوسط كريم بلعربي المغربي الأصل، وفي الهجوم كريستوف كرامر الذي شارك احتياطياً في بعض المباريات خلال المونديال.

وعجز أبطال العالم في الشوط الأول عن زيارة شباك المضيف الذي لم يحسن بدوره استغلال عامل الأرض والجمهور، رغم المحاولات الجدية من الجانبين.

وفي الشوط الثاني، فاجأ أكاديوش ميليك الحارس الألماني العملاق مانويل نوير، أفضل حارس في مونديال 2014 في البرازيل، بضربة رأس محكمة من نحو 12 متراً افتتح بها التسجيل (51).

وفي ربع الساعة الأخير، حاول لوف تنشيط الخط الهجومي فأشرك يوليان دراكسلر ولوكاس بودولسكي بدلاً من كرامر وأندريه شورله لكن النتيجة جاءت بما لا يشتهي حيث تمكن سيباستيان ميلا بديل أكاديوش ميليك من تعزيز تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني من تسديدة قوية في أسفل الزاوية اليسرى (88).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *