الشريط الاخباريسلايدسورية

الحكومة في حضرة «الشعب» .. الحرب على الإرهاب مستمرة ووقفة مع عين العرب

أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء أن أولويات الحكومة تأمين احتياجات المواطنين الخدمية والقضاء على الإرهاب بالتوازي مع توفير الدعم اللازم لقواتنا المسلحة ماديا.

وأوضح الدكتور الحلقي في جلسة مجلس الشعب الأولى من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الأول برئاسة الدكتور فهمي حسن نائب رئيس المجلس، بأن سورية ترحب بكل جهد صادق لمحاربة الإرهاب ضمن القوانين الدولية، مشيرا إلى أن العالم يؤكد أن ما يحصل في سورية هو إرهاب و ليس ثورة كما كانت تروج بعض القنوات المغرضة.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة تؤكد وقوفها التام مع سكان عين العرب السورية في صمودهم ضد إرهابيي “داعش”

من جهة ثانية، شدد الحلقي أن من نتائج دعم واشنطن للإرهابيين الذين تقول عنهم “معتدلون” هو استهداف الأطفال في مدارس حمص، مؤكدا أن مدارسنا ستبقى منارة للعلم و المعرفة في وجه الفكر الظلامي.

إلى ذلك، أحيا مجلس الشعب الذكرى ال41 لحرب تشرين التحريرية التي قادها القائد الخالد حافظ الأسد، وقال نائب رئيس مجلس الشعب في كلمة له بداية الجلسة: “مرت بنا ذكرى غالية على الوطن وهي حرب تشرين التحريرية التي كانت نقطة مضيئة ومتميزة في التاريخ العربي النضالي بعد حرب النكسة في حزيران أثبت فيها الجندي العربي الأصيل أنه لا يسكت على ضيم”.

ونوه حسن بالدور البارز للقوات البرية والبحرية في الجيشين السوري والمصري التي دكت حصون الصهانية ودمرتها إضافة إلى القوات العربية العراقية التي كانت ظهراً للجيشين السوري والمصري وما أظهره المقاتل العراقي من شجاعة وبسالة في هذه المعركة مشيرا إلى أن الجيشين السوري والعراقي يشتركان هذه الأيام في محاربة الإرهاب وداعميه.

ولفت حسن إلى أن صمود الجيش العربي السوري ووعي الشعب السوري وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد كانت بالمرصاد لأولئك التكفيريين الوهابيين المدعومين من قوى أمريكية وأوروبية وإقليمية وعربية والذين يسعون إلى تدمير الاقتصاد الوطني ونهب ثرواتنا وتشريد أبنائنا مؤكدا أن “الشعب السوري اليوم يعيش مرحلة انتصارات الجيش ودحر الإرهاب القادم من خارج الحدود عن أرض الوطن”.