الشريط الاخباريدولي

فدوي: عمليات روسيا في سورية خطوة صحيحة وعقلانية لمواجهة الخطر الإرهابي

أكد قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأميرال علي الفدوي أن العمليات الجوية التي بدأتها روسيا ضد التنظيمات الإرهابية في سورية هي خطوة صحيحة وعقلانية لمواجهة خطر هذه التنظيمات التي تشكل تهديدا لجميع الدول دون استثناء.

وانتقد الفدوي في مقابلة مع قناة العالم الأخبارية التحالف الدولي المزعوم الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي وقال: «بدلا من التصدي للإرهاب بشكل حقيقي واصلت القوى الأساسية في التحالف دعم تنظيم داعش عبر شرائها للنفط السوري والعراقي المسروق وبالتالي توفير الدعم المالي للإرهابيين».

من جهة ثانية أوضح الفدوي أن: «الجيشين السوري والعراقي قادران على الدفاع عن بلديهما ومواجهة الإرهاب كما أن شعبي البلدين ليسا بحاجة إلى أي قوات من قبل إيران أو غيرها لأنهما حين يعملان وفقا لرؤية المقاومة فإن لديهما القوة الكافية للقيام بأي عمليات».

وفيما يخص كارثة تدافع الحجاج في منى خلال موسم الحج حذر الفدوي نظام آل سعود من أن نهاية ضبط النفس الذي تتحلى به إيران هي تأديب السعودية المسؤولة عن الكارثة التي راح ضحيتها أكثر من ألف من حجاج بيت الله الحرام ومئات المصابين والمفقودين.

وبين الفدوي أن: «قوات الحرس الثوري الإيراني قادرة وجاهزة لمواجهة التهديدات الأمريكية وقدراتها كما أن تهديدات أعداء إيران الصغار – في إشارة إلى السعودية- ضعيفة ولا تعني لنا شيئا».

وبشأن المزاعم السعودية بضبط قارب إيراني متوجه إلى اليمن يحمل شحنة من الأسلحة اعتبر المسؤول العسكري الإيراني أن تلك المزاعم إشاعات لا معنى لها مشيرا إلى أن أمريكا دحضت تلك الإشاعات بتأكيدها عدم وجود مؤشرات تثبت بأن هذه الأسلحة إيرانية أو أن إيران هي التي قامت بهذه الخطوة.