الصين تختبر طائرة استطلاع جديدة

أجرت الصين اختبارا ناجحا لطائرة استطلاع من دون طيار متعددة الأغراض من الجيل الجديد، أسمتها”Wing Loong II”، وبإمكانها الطيران المتواصل لمدة 20 ساعة بسرعة تصل إلى 370 كيلومترا في الساعة.

موقع china.com ذكر أن هذاه الطائرة تستطيع التحليق على ارتفاع يبلغ 9 كيلومترات كحد أقصى، وتصل سرعتها القصوى إلى 370 كيلومترا في الساعة، وأقصى حمولة عند الاقلاع 4.2 طن، كما بإمكان هذه الطائرة المسيّرة ان تطير بشكل متواصل لمدة 20 ساعة في الأجواء.

وكانت الصين ذكرت في وقت سابق أنها تخطط هذا العام لتجريب طائرة مسيّرة في المدار القريب من الأرض، تعمل بالطاقة الشمسية ويبلغ عرض جناحيها أكثر من 40 مترا.

كبير مهندسى المشروع شى ون صرح أن الطائرة قامت فى الآونة الاخيرة بأول رحلة تجريبية لها على نطاق واسع، مشيرا إلى أنها من سلسلة طائرات “قوس قزح” الصينية الصنع، والمسافة بين طرفي جناحهيا تزيد عن 40 مترا، وهى مسافة أكبر مما هي في طائرة ركاب من طراز بوينغ 737.

كما أضاف أن هذه الطائرة هي ثانى أكبر طائرة دون طيار تعمل بالطاقة الشمسية فى العالم، ولا يتفوق عليها إلا طائرة مماثلة من إنتاج وكالة ناسا الأمريكية للفضاء، مؤكداً أن مؤشر الأداء والقدرة التكنولوجية للطائرة الصينية تضعها بين مصاف الطائرات الأكثر تقدما فى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *