الشريط الاخباريمحليات

درعا: مراكز إقامة مؤقتة لطلاب المناطق البعيدة عن المراكز الامتحانية

قررت لجنة الإغاثة الفرعية في درعا إحداث مراكز إقامة مؤقتة لطلاب شهادة التعليم الأساسي القاطنين في مناطق بعيدة عن المراكز الامتحانية.

وحددت اللجنة مركزين ضمن مدينة درعا في ثانوية الالسن بحي الكاشف والمعهد التجاري والمصرفي بحي القصور وثلاثة مراكز في ازرع ضمن صالة الثانوية الصناعية وروضة الشؤءون الاجتماعية والعمل وروضة نقابة المعلمين ومركزا في مدينة الصنمين ضمن مدرسة الصنمين الثامنة حلقة أولى على أن يتم الإشراف على المراكز بالتعاون بين مديرية التربية والشعب الحزبية ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس.

ووافقت اللجنة على تزويد المراكز بالمستلزمات اللازمة من فرع الهلال الأحمر العربي السوري ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية، محدددة مهام رؤساء مجالس المدن الرئيسية في درعا وازرع والصنمين بالتأكد من توفر المياه وخدمات الصرف الصحي وتقديم كل ما يلزم.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى استعداد المحافظة لتقديم كل الخدمات لإنجاح العملية الامتحانية وخاصة في مجال تأمين الإقامة لبعض الطلاب وضبط الامتحانات داخل المركز من خلال رؤساء المراكز وأمناء السر والمراقبين وخارجه من خلال كوادر وعناصر الشرطة وحفظ النظام.

ويبلغ عدد المراكز الامتحانية بدرعا 212 مركزا وعدد الطلاب من كل الشهادات 24314 طالبا وطالبة.