محليات

حمص تطالب برفد صالات السورية للتجارة بالمواد الاستهلاكية

طالب أعضاء مجلس محافظة حمص خلال اجتماعهم أمس في إطار دورتهم العادية الثالثة للعام الحالي بتحديد مراكز جديدة لتوزيع مادة الغاز وتوزيعها على المواطنين وفق ارقام تسلسلية ومعالجة الاختناقات المرورية بالمدينة خاصة في شارع الحضارة.

كما دعوا إلى تحسين جودة رغيف الخبز في مخابز مخيم العائدين ودير بعلبة والعباسية وإحداث مخبز في حي كرم الزيتون وتزويد صالات المؤسسة السورية للتجارة بالمواد الغذائية والمنزلية وتوفير مادة المازوت للمزارعين استنادا إلى نسب زراعاتهم من الخضراوات والأشجار المثمرة وخاصة في منطقة المخرم وتزويد مستوصف تلعداي الصحي بالكوادر التمريضية والعاملين الإداريين ووضع خطة للحد من الحرائق في منطقة جبل الحلو.

وبين مدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي أن المديرية وضعت خطتها المتعلقة بمحصول القمح وانه يتم تأمين الأشجار الحراجية وزراعتها مبينا أن منظمة الفاو قدمت عرضا لدعم الفلاحين ومربي الثروة الحيوانية بالمحافظة وهناك مخصصات من المازوت للحصادات.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمود الونوس الصليبي أن الوضع التمويني مستقر خلال الشهرين الماضيين وتم ضبط الأسعار بالنسبة لمادة البطاطا والعمل جار لتخفيض سعر البندورة مؤكدا أن وضع الخبز جيد وتم ضبط عدة مخالفات إضافة إلى قيام الدوريات التموينية بمراقبة الأفران اما بشأن الغاز فيوجد معتمدون لها بما يتناسب مع الحاجة في كل حي.

ولفت مدير المخابز المهندس حسان منصور إلى وجود مشكلة في توفر اليد العاملة بالمخابز موضحا ان المديرية أجرت كل الصيانات للمخابز.

واستعرض مدير الخدمات الفنية المهندس بسام الويسة عددا من الطرق التي انجزتها المديرية وفق الخطط المحددة فيما ذكر معاون مدير التربية محمود العبود انه تم انجاز التحضيرات اللازمة للعملية الامتحانية حيث خصص 234 مركزا في المدينة لطلاب شهادة التعليم الأساسي و128 مركزا في الريف وتوزيع البطاقات على الطلاب واحدث مركزين امتحانيين في حسياء لافتا إلى أن أعداد التلاميذ الذين سيتقدمون لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الحالي يبلغ 27 ألف طالب وطالبة وخصص لهم 94 مركزا في المدينة و64 مركزا بالريف.

وبين مدير النقل بحمص المهندس خليل خليل أن عدد الباصات العاملة على خطوط المدينة 70 باصا لكنها لا تكفي لسد الحاجة المطلوبة وسيتم قريبا تزويد الخطوط بباصات اضافية.