الشريط الاخباريدولي

جهانغيري:ايران تدعم العراق في محاربة الارهاب

أكد النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري أن إيران تدعم الحكومة والقوات العراقية في محاربة الإرهاب والقضاء على تنظيم”داعش”الإرهابي في كامل أراضي العراق.

وقال جهانغيري في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي في طهران اليوم “نبارك للشعب العراقي الانتصارات التي حققتها القوات العراقية ضد تنظيم داعش الإرهابي .
ووصف جهانغيري العلاقات الثنائية بين إيران والعراق بأنها ممتازة على كل المستويات ويمكن مواصلتها لما يمتلكه البلدان من الإمكانيات.

من جانبه استنكر العبادي الاعتداءين الإرهابيين اللذين وقعا في طهران في السابع من الشهر الجاري مؤكداً أن الإرهاب لن يستثني أحداً وقال إن “هذا الهجوم يؤكد الضرورة الجادة للتعاون المشترك في محاربة تنظيم داعش الإرهابي والإرهابيين..وإننا في الفصل النهائي من عملية القضاء على هذا التنظيم حيث تقوم القوات العراقية بتطهير الأراضي في الموصل من دنس الإرهابيين”.

وأشار العبادي إلى أن مرحلة إعمار وإعادة البناء ستبدأ بعد القضاء على تنظيم”داعش”الإرهابي معرباً عن أمله بأن تتعاون إيران في هذا الصدد وقال “سيكون لدينا تعاون إيراني واسع خلال مرحلة إعمار وإعادة البناء”.

كما بحث الجانبان خلال لقائهما العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ولا سيما مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي بين البلدين.
وكان العبادي بدأ في وقت سابق اليوم زيارة إلى إيران في إطار جولته بالمنطقة.