الشريط الاخباريثقافة وفن

“بلبل الشرق” لـ”البعث ميديا”: الموسيقى أقوى من الحرب

“أرى نفسي ممثلاً ومطرباً” هذه الجملة التي كانت عنواناً سابقاً للطفل الذي لقبته الصحافة العربيّة بـ”بلبل الشرق”؛ وعلى ما يبدو هي ما ترسم مستقبله القريب بقوّة. الفنان “عبد الرحيم الحلبي”الذي عرفنا بأن الشهرة والتفوق رافقتا محطات حياته على الرغم من صغر سنه، وكان هذا منذ ولادته وهو بعمر السبعة أشهر عندما كان يرافق لحن أغنية “أنت عمري” للسيدة “أم كلثوم، أثناء استماع أهله لها، ثم يردد منها كلمتين، وهذا ما أثار استغراب عائلته وزاد من انتباههم، ثم كانت رغبته في مشاركة أخيه الغناء وهو بعمر العامين، إلى أن دخل الابتدائية وعرفته المدرسة “لميس خوري” المهتمة بالغناء والموسيقا فاعتنت به وصوّرت له فيديو يغني فيه موالاً صعب الأداء للفنان الكبير “أديب الدايخ” فانتشر الفيديو بسرعة على مواقع التواصل، وبسببه جاءت المشاركة في برنامج المواهب ذا فويس كيدز “THE VOIC KIDS” ومن خلاله حقق “عبد الرحيم الحلبي” حضوراً قوياً على مستوى الوطن العربي، بجمال صوته، وبالكاريزما التي يتمتع بها.

اليوم “عبد الرحيم الحلبي” يتابع دراسته باجتهادٍ وتفوقٍ، لكنه أيضاً يتعامل بحذرٍ مع سطوة الشهرة والعمل الفني، فما تزال الفرص تنهال عليه ووما يزال هو يُقبل عليها بما يتناغم وأسلوب حياته، فمن ناحية هو يمتلك خامة قلّما توجد لدى الأطفال، ومن ناحية أخرى بدأ حضوره بالتوسع أمام كاميرا السينما والتلفزيون، وعن جديده الحالي في التصوير التلفزيوني يقول: “سأبدأ بالتمثيل أمام كاميرا التلفزيون، فقد وقع الاختيار عليّ في مسلسل “الكندوش” وهو المسلسل الذي أعدّ نصّه والسيناريو الخاصّ به الفنان الكبير “حسام تحسين بك” وسيكون الكندوش من إخراج الفنان “وائل رمضان”، وتعود علاقتي بالفنان الكبير “حسام تحسين بك” من خلال تجربتي الغنائية في العرض الذي أخرجه على مسرح دار الأوبرا في دمشق، وكان العرض بعنوان “فنّ سوري”، وفيه قدّمتُ أغنية “يا سامعين الصوت”، وهي من كتابة وتلحين “حسام تحسين بك”، أمّا دوري في “الكندوش” فهو في شقين الأوّل غنائي والآخر تمثيلي”. يُذكر أن مسلسل “الكندوش” هو عمل يندرج تحت نطاق أعمال البيئة الشاميّة، لكنه يطرح هذه البيئة بطريقة جدّيّة وحقيقيّة، وليس من زوايا تخيليّة أو تجاريّة، بل يلقي الضوء على البيئة الشاميّة الصحيحة، وسيتم تطعيم المشاهد فيه، بأغانٍ تراثيّة ذات النمط القديم، وكما كان أهلهايُنشدونها بألحانها وكلماتها الحقيقية. والعمل سيكون من إنتاج شركة “قبنض” للإنتاج والتوزيع الفني.

يشارك الطفل “عبد الرحيم” أيضاً في مسلسل آخر يدعى “حريم الشاويش” من إخراج الفنان “أسعد عيد” وعنه يضيف: ” حريم الشاويش هو من أعمال الكوميديا ولكن ضمن إطار البيئة الشاميّة، وفيه أيضاً سأغني وأمثل. وقد تمّ اختياري لهذا العمل من قبل المنتج الأستاذ “محمد قبنض” والمخرج “أسعد عيد” وقريباً سنبدأ التصوير فيه”.

عبد الرحيم كان له تجربتي تمثيل في سينما الأفلام القصيرة، سابقاً، والفيلم الأول كان بعنوان “بكرا” وهو من تأليف وإخراج ” كريستسن شحّود” إنتاج 2015، والفيلم الثاني فيلم “زيتونة سعد”تأليف وإخراج”أحمد الزائري”ومن إنتاج 2016 وقد كان هذا الفيلم بمشاركة الفنانة “رنا شميس”، ومنه شارك في مهرجان سينما الأطفال واليافعين الدولي في أصفهان في إيران مؤخراً، وفيه تمّ اختياره ليكون عضواً من لجنة تحكيم المهرجان.

لكن ماذا عن الجديد في الجانب الغنائي وهو الهمّ الأساسي لدى “عبد الرحيم” وعنه يقول لـ”البعث ميديا”: “قريباً سأشارك في افتتاح مهرجان دمشق الدّولي فلي حفلة على مسرح الأطفال، وهذه المشاركة هي رسالة بأن الموسيقا أقوى من الحرب وأن وطننا السوري دخل مرحلة التعافي وبدأت جراحه بالشفاء. ومن الممكن أن أشارك في مهرجان المحبّة والسلام في اللاذقية لكن لم يتم تأكيد الخبر والاتفاق النهائي على ذلك”.

يذكر أن مشروع السي دي الجديد ما زال قائماًويتم العمل عليه بهدوء، كما أشار إلينا عبد الرحيم الحلبي. ومن مشاركاته التي جاءت بعد أغنية “مالي خلق” مع قيصرالغناء “كاظم الساهر” وعدد من أطفال الفن المشاركين في برنامج”ذا فويس كيدز”، كانت مشاركتهمع الفنانة “نانسي زعبلاوي” ومع شريكته في برنامج المواهب الطفلة “غنى أبو حمدان” في أغنية”فينا”الهدف منها دعم الأطفال المصابين بمرض السرطان.

البعث ميديا || دمشق – عامر فؤاد عامر