محليات

حمص: تأهيل سيارات الإطفاء وإحداث مركز لدعم تربية النحل

دعا أعضاء مجلس محافظة حمص إلى تأهيل سيارات الإطفاء قبل موسم الحصاد وتوفير المحروقات لري الأراضي واللقاحات البيطرية وإحداث مركز لدعم تربية النحل وتوزيع المساعدات على الفلاحين بعدالة ولا سيما في الريف الشمالي.

وطالب المجتمعون خلال انعقاد الجلسة الثانية لمجلس المحافظة لدورته العادية الثانية بحل مشكلة عمليات البيع والشراء للعقارات الخاضعة للقانون 26 في عدد من أحياء المدينة وتجهيز مكاتب الشهداء بالوحدات الإدارية بالحواسيب وإزالة الحواجز الإسمنتية في حي الخضر.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي إلى أهمية تشكيل لجنة من مجلس المحافظة لإيجاد الصيغة القانونية المناسبة لحل مشكلة القضايا العالقة التي تؤثر على حق الملكية للعقارات، لافتا إلى أن ما تم انجازه خلال السنوات الثلاث الماضية يعكس حالة التعافي بالمحافظة حيث تم تفعيل 8 مراكز للنافذة الواحدة لتقديم التسهيلات للمواطنين كما عاد العمل في قصر العدل بصورة أفضل.

وبين المحافظ أنه تم إحداث 91 مكتبا للشهداء بالوحدات الإدارية ويعمل 60 بالمئة من القائمين عليها من ذوي الشهداء الذين ينجزون قاعدة بيانات حول الشهداء والجرحى والمخطوفين بالمحافظة منوها بالأعباء الكبيرة التي تقوم بها المحافظة في مجال إعادة الإعمار وإعداد المخططات التنظيمية لمناطق الحصن والقصير وحي جورة الشياح والقرابيص.

بدوره أشار مدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي إلى التنسيق مع كل الجهات لتجهيز سيارات الإطفاء وتأمين الطرق الحراجية والزراعية لدرء مخاطر الحرائق وتم أيضا تأمين 6200 لقاح للأبقار اعتبارا من تاريخه مبينا أن المستفيدين من المنح المقدمة من بعض المنظمات التي تعمل مع المجتمع المحلي تقترحهم الجمعية الخيرية المانحة.

وبين أحمد شحود مدير المصالح العقارية بحمص أن مشروع أتمتة العمل بالمديرية وفروعها يسير بوتيرة عالية ويمكن تقديم خدمة البيان العقاري والمخطط المساحي إضافة إلى إمكانية الحصول على البيان العائلي وعند الانتهاء من مشروع الأتمتة بالكامل يمكن إحداث مكتب السجل العقاري لتخديم المواطنين بكل الوثائق والثبوتيات.