محليات

انطلاق دورة تدريبية في حلب حول الصحة الإنجابية

انطلقت في حلب أمس الدورة التدريبية التي يقيمها صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والجمعيات الأهلية بعنوان “حزمة الحد الأدنى من خدمات الصحة الإنجابية في حالة الحروب والأزمات والحد من مخاطر ومضاعفات الإجهاض غير الآمن” وذلك في مقر اتحاد الجمعيات الخيرية بحي الشهباء.

وبين الدكتور ياسر جحا المنسق الميداني لصندوق الأمم المتحدة للسكان أهمية الدورة في تسليط الضوء على الخدمات التي يؤديها صندوق الأمم المتحدة للسكان في مجال الصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي وصحة الشباب والمراهقين.

وذكرت الدكتورة أمل واضوح المدربة في مجال الصحة الإنجابية في صندوق الأمم المتحدة للسكان أن هدف الدورة هو رفع كفاءة الكوادر الطبية العاملة في مشافي التوليد والعاملين في العيادات الطبية للجمعيات الأهلية وهي الدورة الأولى للأطباء التي تعنى بتقديم خدمات الصحة الإنجابية للأمهات الحوامل وفي الحالات التوليدية الطارئة وتنظيم الاسرة والتعريف بالأمراض المنقولة بالجنس والية علاجها وكشفها.

وأوضحت الدكتورة وحيدة البكوري من المشاركات في الدورة ان كم المعلومات التي تتلقاها في الدورة حول تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والأمراض المنتقلة عبر الجنس مهمة ولا سيما في الوقت الحالي.

وتركز الدورة على مدى خمسة أيام على عدة محاور حول الصحة الإنجابية وأساليب تنظيم الأسرة والوقاية من الأمراض التي تنتقل عبر الجنس ونصائح عامة للأمهات للعناية بأطفالهن.