الشريط الاخباريمحليات

2 حزيران لاستلام القمح بالسويداء والبدء باستلام الشعير في حماة ودرعا

حدد مركز استلام الحبوب بالسويداء الثاني من الشهر القادم موعدا لبدء استقبال محصول القمح من المزارعين لموسم 2018 حصرا.

وبين رئيس المركز المهندس نزار نعيم اليوم أن عمليات الاستقبال تتم ضمن مستودع دوار العنقود بمدينة السويداء من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساء ويجري صرف أثمان المحصول المسلم وفق الأسعار المعتمدة.

ولفت نعيم إلى توافر نحو 70 ألف كيس خيش لدى المركز للمزارعين الراغبين بشرائها لتسويق محصولهم وذلك بسعر قدره 650 ليرة للكيس الواحد.

وكان مركز استلام الحبوب بالسويداء تسوق خلال الموسم الماضي نحو 5100 طن من محصول القمح.

وفي حماة بدأ فرع المؤسسة العامة للأعلاف اليوم عمليات استلام محصول الشعير من فلاحي المحافظة للموسم الزراعي الحالي.

وأوضح مدير الفرع المهندس عثمان الدعيمس أنه تم اتخاذ كل الإجراءات والترتيبات اللازمة لضمان عمليات استلام الشعير يوميا وذلك من خلال ثلاثة مراكز هي سلحب وسلمية وعين الباد، مبينا أنه سيتم منح الفلاحين الموردين لفرع المؤسسة 130 ليرة سورية ثمنا للكيلو الواحد من الشعير.

وكان فرع المؤسسة العامة للأعلاف بحماة افتتح منتصف الشهر الجاري منفذا جديدا في مدينة محردة لبيع المقنن العلفي لمربي الثروة الحيوانية.

وفي درعا بدأ فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار باستقبال إنتاج الفلاحين من محصول الشعير اعتبارا من مطلع الشهر الجاري.

وأشار المهندس مدير الفرع غازي الناصيف إلى أن الكوادر العاملة بالفرع بدأت بأخذ العينات من محصول الشعير، مؤكدا جاهزية المستودعات والمخبر والقبابين وكل ما يتعلق بعملية التسويق كما أنهى صيانة مركز الغربلة والتعقيم.

وأضاف إن الفرع مستعد لاستلام 4500 طن من محصول القمح ونحو 150 طنا من محصول الشعير، مبينا أن الإدارة العامة تمنح المتعاقدين مع الفروع والمسوقين إنتاجهم من القمح لمصلحة اكثار البذار زيادة على السعر الحكومي 20 بالمئة.

ويفتتح فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بدرعا مركزين لاستلام المحاصيل في ازرع و الصنمين.

يشار إلى أن فرع إكثار البذار وزع على الفلاحين في الموسم 2017-2018 /908 أطنان من بذار القمح و 75 طنا من بذار الشعير.