منوع

شباب من محافظات عدة يتشاركون العمل في مطبخ “لقمة خير”

تشارك مجموعة من الشباب المتطوع من مختلف المحافظات السورية في حب البذل والعطاء في مطبخ “لقمة خير” بجمعية بابل التنموية في حمص سعياً منهم لنشر الحب والسلام في شهر الخير عبر تحضير الوجبات الغذائية اليومية وتوزيعها على عدة شرائح اجتماعية.

المتطوعون القادمون من محافظات حمص واللاذقية وحلب اجتمعوا هنا وفق المحامي ربيع خضور رئيس الجمعية بهدف تكريس أجواء التعاضد والتكافل الانساني، لافتاً الى ان هذه المساحة الرمضانية تتسع لكل من يود أن يكون جزءاً من هذا النسيج الاجتماعي الجميل.

وأشار خضور إلى أن هذه المبادرة تتضمن تحضير طعام الإفطار يومياً في المطبخ وتوزيعه على شكل وجبات على الأسر المحتاجة في مختلف الاحياء بحمص، منوهاً بأن الفريق المتطوع يقوم بتحضير 800 وجبة يومياً.

الشابة آهين سعيد من منطقة عين العرب بحلب أشارت إلى أن قدومها إلى مدينة حمص ومشاركتها في انشطة المبادرة هو شكل من أشكال التكافل الاجتماعي، كما أنه واجب انساني على كل فرد قادر على المساعدة والعطاء وتقديم العون.

وأشارت آهين إلى أنها سمعت عن المبادرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فشدتها الفكرة وسارعت بالقدوم إلى مدينة حمص للمشاركة في إضفاء البهجة على الشرائح التي تستهدفهم أنشطة المطبخ الرمضاني.