حمصمراسلون ومحافظات

مطالب خدمية لعمال كهرباء واتصالات حمص

تركزت مداخلات عمال الكهرباء والاتصالات والصناعات المعدنية بحمص خلال مؤتمرهم السنوي حول صرف بدل الإجازات السنوية  وتأمين عدّة وسد النقص الحاصل في عددها لضرورة العمل ،وزيادة مخصصات البنزين لآليات التصليح التي تتحرك لأكثر من 60 كم، وصرف مستحقات بدل اللباس لعمال الشركة، وصرف مستحقات الصندوق التعاوني المتوقفة منذ عام 2012، ومنح سلف على راتب العامل لتخفيف معاناة العمال المعيشية ومنح لباس موحد لعمال الشركة وتشكيل لجنة متابعة لشؤون الموظفين بالتشارك مع التنظيم النقابي وحل المشاكل التي تواجه الأخوة العمال في التأمين الصحي .

كما طالب عمال شركة كهرباء حمص برفع تعويض العمليات المحددة بـ 5 % من الفاتورة وكذلك الأسنان والتحاليل الطبية ،ورفع قيمة متممات الراتب ، وتأمين وسائل نقل لعمال الشركة ضمن المدينة والريف ،والمطالبة باللباس الوقائي الصناعي لكافة عمال الطوارئ ،وإيجاد حل لمشكلة العهد الشخصية التي يعاني منها عدد من الأخوة العمال جراء النهب والتخريب الذي تعرضت له الشركة على يد العصابات الإرهابية .

عمال محطة جندر طالبوا بفتح منفذة بيع خاصة للمواد الأساسية عبر السورية للتجارة أو اتحاد المحافظة لخدمة الموظفين في المحطة ،وإيجاد حل لمشكلة الصرافات الآلية أو تأمين صراف ضمن المحطة ،ورفع قيمة تعويض الطبابة وتشميل الصور الشعاعية والرنين الطبقي والتحاليل الطبية .

وطالب عمال الضابطة العدلية بتثبيت العناصر المؤقتين ومنح كرت اللباس والوجبة الغذائية الداعمة للعمال وتأمين لباس مطري لضرورة العمل ورفد الضابطية بعمال لسد النقص الكبير بعدد عمالها .

عمال محطة دير بعلبة والوعر طالبوا باستكمال ترميم المحطة بعد تعرضها لعمليات النهب والتخريب من قبل العصابات الإرهابية، ورفد العمال بعدة الأمن الصناعي.

عمال شركة شبكات حمص طالبوا بتعويض النقص الحاد في عدد العمال من كافة الاختصاصات وتعديل الوضع الوظيفي للعمال الذين حصلوا على شهادات بعد التعيين واعتماد شهادات الخبرة في التوظيف .

وفي معرض الرد على المداخلات أكد الرفيق حافظ خنصر رئيس اتحاد عمال حمص أن جميع مطالبات الأخوة العمال محقة وهي محط اهتمام الجميع وإننا نسعى دائماً لدعم هذا القطاع الهام وسنكون صوت كل عامل من عمال سورية في جميع المحافل ،مؤكداً أن الأزمة التي تعاني منها مدينة حمص كبيرة ولابد من إيجاد حلول ومخارج تدعم المنظومة الكهربائية بالرغم من كل الظروف الصعبة التي نواجهها من قانون قيصر والعقوبات والنقص الكبير في المواد الأولية .

حمص صديق محمد