سورية

مقتل 29 إرهابيا بعمليات عسكرية للجيش في ريف دمشق

قضت وحدات الجيش العربي السوري على مجموعات إرهابية في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتها في حيي برزة والقابون وقرى وبلدات بريف دمشق، وأسفرت عن تدمير عدد من أوكارهم و4 سيارات محملة بأسلحة وذخيرة متنوعة.
وصرح مصدر عسكري أن «ثلاثة إرهابيين سقطوا قتلى في اشتباكات بين وحدات الجيش ومجموعات إرهابية قرب مبنى هيئة المقاييس ومعمل الاوكسجين في حي القابون».
وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش دمرت أسلحة وذخيرة محملة بسيارتين للإرهابيين على محور زملكا من جهة طريق المتحلق الجنوبي بينما قضت وحدة ثانية على 3 إرهابيين في بلدة عربين.
وفي عمق الغوطة الشرقية، نفذت قوات الجيش سلسلة عمليات ناجحة أسفرت عن تدمير وكر بما فيه من أسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة في مزارع بلدة دير سلمان والقضاء على إرهابيين كانوا بداخله من بينهم صالح زينو إضافة إلى إيقاع افراد مجموعات إرهابية قتلى ومصابين في مزارع بلدة الدلبة وغرب بلدة النشابية.
وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على 3 ارهابيين أثناء محاولتهم التسلل إلى معمل اومو للمنظفات في عدرا البلد، في حين واصلت وحدات الجيش عملياتها في الريف الجنوبي لدمشق وأوقعت قتلى ومصابين بين فلول الإرهابيين على أطراف بلدة حجيرة باتجاه بلدتي يلدا وببيلا بينما سقط 4 إرهابيين قتلى بينهم قناص في اشتباك مع وحدة من الجيش في حي الجمعيات وعند دوار الفرن بمدينة داريا.
وفي الريف الشمالي، أسفرت عملية نوعية لقوات الجيش عن مقتل 15 إرهابياً وتدمير أسلحة وعتاد وذخيرة كانت محملة بسيارتين قرب بلدة حميرة شرق دير عطية بينما دكت وحدات أخرى تجمعاً لإرهابيي جبهة النصرة في المزارع الغربية ليبرود وقضت على أعداد منهم من بينهم إياد درويش.