الشريط الاخباريمحليات

«الصناعة»: تحديث المناهج لتمكين دخول الخريجين لسوف العمل

أكد وزير الصناعة كمال الدين طعمة أهمية تحديث المناهج التدريسية ووسائل التدريب في المعاهد ومراكز التدريب التابعة للوزارة بغية تمكين الخريجين من دخول سوق العمل.

وأشار الوزير طعمة خلال اطلاعه أمس على واقع العملية التدريبية والتدريسية بمجمع مراكز التدريب المهني والمعاهد بدمشق إلى أهمية ربط التعليم النظري بالتطبيقات العملية وتوفير أدوات تدريب حديثة منوها بجهود المدرسين والمدربين لمتابعة العملية التدريسية والتدريبية.

ولفت الوزير إلى دور المعاهد والمراكز التدريبية برفد هيئات ومؤسسات وشركات القطاع العام والخاص بعمالة مدربة ومؤهلة في مختلف الاختصاصات من خلال تزويد المتدربين بالمعلومات والمهارات والخبرات اللازمة.

من جهته بين مدير التدريب المهني والتأهيل فراس زكريا أن الظروف الراهنة أثرت على أعداد الطلاب المسجلين في مراكز التدريب والمعاهد بشكل سلبي.

وأكد جهوزية المراكز والمعاهد لاستقبال أعداد أكبر من المسجلين حاليا سواء في المعاهد التقنية التابعة أو مراكز التدريب التي تتوافر فيها اختصاصات بمجالات الكهرباء والإلكترون والمعادن والبناء والتجارة والسيارات والغزل والنسيج والأعمال الإدارية والمكتبية والرسم المعماري والمعلوماتية واللغة الإنكليزية والصناعات التقليدية.