سورية

عمليات متزامنة في أكثر من قطاع ..مزارع ريما قيد التطهير

udbz9kir copy

أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم قتلى ومعطوبين بين صفوف المجموعات الإرهابية ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في سلسلة عمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم في القلمون ودوما وداريا وحي برزة.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين عند معمل الأوكسجين في مزارع ريما ومحيطها جنوب غرب النبك ودمرت أسلحتهم وعتادهم ومن بين القتلى متزعم مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى لواء تحرير الشام ويدعى عبد السلام ويلقب أبو سليمان ومحمود الأديب وعلاء الحلبوني ومحمد بيطار.

وأضاف المصدر إن عناصر وحدات من الجيش عثرت خلال قيامها بتمشيط أحياء مدينة النبك والمزارع المحيطة على مستودع للأسلحة والذخيرة وأجهزة اتصالات حديثة وعبوات ناسفة وصواعق ومواد تستخدم في تصنيع المتفجرات.

وفي دوما نفذت وحدة من ألوية النخبة عملية نوعية أسفرت عن إنهاء وجود وكر لمجموعة إرهابية بما فيه من أسلحة وذخيرة والقضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم ابراهيم اسماعيل وعبد العزيز شحادة بينما دكت مدفعية الجيش تجمعا للإرهابيين في مزارع عالية وأوقعت عددا منهم قتلى من بينهم يوسف جوهر وعلي الضب.

وأشار المصدر إلى القضاء على العديد من الإرهابيين في حي الجمعيات بمدينة داريا من بينهم إرهابي يدعى عمر ويلقب أبو عماد وآخر يدعى محمد ويلقب أبو حسن.

إلى ذلك واصلت وحدات مشتركة من القوات المسلحة عملياتها في حي برزة وقضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها من بينهم مصعب سلامة وعمار البيطار.

البعث ميديا