الشريط الاخباريمحليات

عبد المجيد : خدمة للخارج.. الإرهابيين يعرقلون مبادرة مخيم اليرموك

أكد أمين سر فصائل التحالف الوطني الفلسطيني خالد عبدالمجيد أن “المجموعات المسلحة” في مخيم اليرموك قامت بعرقلة تنفيذ بنود مبادرة لجنة المصالحة الشعبية واتفاق الفصائل الفلسطينية “خدمة للمسار السياسي الأمريكي تجاه القضية الفلسطينية” الرامي إلى شطب حق العودة وقضية اللاجئين وإحباط الفلسطينيين وتهجيرهم وتوطينهم في أصقاع العالم.

وطالب عبدالمجيد في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم “المجموعات المسلحة بتنفيذ بنود المبادرة في أقرب وقت ممكن للبدء بإدخال المواد الغذائية والطبية وإعادة سكانه إليه وتدارك المخاطر التي قد تنشأ في حال عدم تنفيذ الاتفاق والمبادرة”.

وأوضح عبدالمجيد أن المجموعات المسلحة قامت خلال الأسبوعين الماضيين بعرقلة خطوات تنفيذ المبادرة “في ضوء اتصالات جرت معها من قوى وأطراف خارجية وداخلية طلبت منها عدم التنفيذ والعرقلة لمصلحة الجهات التي تعمل لاستمرار التوتر والتشويش على مؤتمر جنيف2 ومحاولة إفشاله وتأجيل انعقاده”.

وحمل عبدالمجيد المسوؤلية عن عمليات التحريض المبرمجة ضد المبادرة والحل لـ “جهات فلسطينية من المتنفذين والممسكين بالأوضاع الفلسطينية تعمل لمصلحة اجندات لا تخدم التوجهات التي تعمل على حل أزمة المخيم”.

ودعا جميع القوى والفصائل والهيئات والموءسسات الفلسطينية الى توحيد جهودها من أجل “تفويت الفرصة على كل الذين عملوا على زج المخيمات بالأزمة في سورية لمصلحة المخطط المعادي لسورية وفلسطين”.

البعث ميديا – سانا