سلايدسورية

الجيش يؤمن الطريق الدولي وأرتال عسكرية على محاور عدرا

تتواصل العملية العسكرية التي بدأها الجيش قبل يومين لتطهير عدرا لدحر الإرهابيين الذين تسللوا إليها نهاية الأسبوع الماضي وارتكبوا مجازر بحق سكانها الأمنين.

وفي التفاصيل عاين مراسل موقع “البعث ميديا” سير العمليات العسكرية في المنطقة مؤكداً أن الجيش العربي السوري أمن الطريق الدولي من جهة جسر بغداد حتى كراج العباسيين مترافقا مع تأمينها كليا حتى حمص مرورا بالنبك.

وأشار مصدر مسؤول لمراسل الموقع إلى أن العملية العسكرية جراحية تحتاج إلى وقت وذلك لاعتلاء الإرهابيين على مناطق برجية عالية ونصب قواعد قناصين وراجمات صواريخ ومدافع هاون واحتجازهم للسكان المدنين ضمن تلك الأبراج.

وأشار المصدر الى أن القوات العسكرية تعمل بعد الرصد والمراقبة إلى استهداف أماكن تجمعاتهم في عمق المدينة استهدافا دقيقا مكبدة إياهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح .

وأضاف المصدر أن وحدات المشاة من ألوية النخبة في الجيش العربي السوري حققت تقدماً في المحور الغربي للمدينة ودمرت عددا من الرشاشات الثقيلة وقضت على عدد كبير من الإرهابيين من جنسيات سعودية وأفغانية وشيشانية

وأكد قائد ميداني للـ البعث ميديا إلى أن الجيش يتقدم على المحاور ببطىء بسبب تلغيم المرتزقة للبيوت السكنية والمحلات والطرقات مما يلقي العبء الأول على وحدات الهندسة التي تفكك وتعطي الاذن لوحدات السطع بالتقدم وإعطاء المعلومات للوحدات العسكرية وكان قد رفض القائد الميداني إعطاء وقت محدد لإنهاء العملية قائلاً لا يهم الوقت بل ما يهم تأمين المواطنين المحتحجزين الذين يستخدمهم المرتزقة كدروع بشرية.

الجدير بالذكر أن القوات التي تم استقدامها ضخمة وقد تعطي مؤشراً غير مباشر أن العملية لن تتوقف عند تطهير المدينة بل قد تكون لها أبعاد بتطهير محور المنطقة بالكامل.

البعث ميديا-خاص