دولي

سلامي: دول الاستكبار وأذنابها تخلق الفتن في المنطقة

أكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثورى الايراني العميد “حسين سلامي” ان دول الاستكبار العالمى واذنابها الشيطانية فى المنطقة تخلق الفتن لنهب الارصدة المعنوية للشعوب معتبرا ان هدفهم المشترك هو غلق الطريق امام سعادة البشرية خاصة امام المجتمع الايراني.

وجاء ذلك خلال مهرجان أقيم لتكريم ذكرى الشهداء فى محافظة هرمزكان جنوب ايران اليوم وقال سلامي : «لا ينبغي نسيان ان اميركا كانت فى يوم ما تحلم بدحر واجهاض ثورة الشعب الايراني الا ان الاخبار الواردة من اميركا اليوم تشير الى وجود 50 مليون اميركي يعيشون في الشوارع وتعاني الدول الاوروبية واميركا اليوم من العديد من المشاكل ومنها الفقر والبطالة والغلاء لكنها حتى في مثل هذه الحال تتحدث عن اقتدار موهوم».

وأكد سلامي على أن «الشعب الايرانى انتهج طريق الدبلوماسية والحوار متسلحا بقدرة الدفاع الشامل من قبل القوات الايرانية عن الثورة الايرانية و ان العدو يعلم ذلك جيدا»، مشيرا الى ان الشعب الايرانى يحمل ايضا قدرة الصمود امام جميع القوى الاستكبارية لصون المنجزات والدفاع عن الاهداف والمبادىء.

وأشار سلامي ان مقاومة وصمود الشعب الايراني النابع من ايمانه اوصل ايران الى المكانة التي لا يستطيع الأعداء حتى التحدث عن اسقاطها والاطاحة بها او اثارة الاضطرابات فيها.

وأوضح سلامي الى ان العدو ادرك عدم قدرته على محاصرة ايران والعدوان عليها مشيرا الى ان طهران والى جانب اقتدارها العالمى حققت في الداخل ايضا نموا ومنجزات مذهلة في جميع المجالات والاصعدة لافتا الى انه لا يوجد اثر للحظر اليوم فى مقارنته مع التقدم والنمو الذى تشهده البلاد.