الشريط الاخباريدولي

تركيا.. إقالة 37 قياديا أمنيا لفتحهم تحقيقات حول الفساد

 أصدر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وفي خطوة “مفاجئة منه” تعليمات بإقالة عدد كبير من مدراء شُعب أمنية، تتولّى ملف التحقيق في أكبر قضايا الفساد في تاريخ البلاد.

وارتفع عدد القيادات الأمنية التركية التي تمت إقالتها أو تغيير أماكنها على خلفية قيامها بالتحقيق في قضية الفساد والرشوة إلى أكثر من خمسين قياديًّا أمنيًّا.

وتمت إقالة 16 مدير شعبة أمنية في إسطنبول في اليومين الماضين، ومن أهمهم مدراء خمس شُعب تابعة لمديرية أمن إسطنبول، وهم مدير شعبة مكافحة الجريمة المالية، ومدير شعبة مكافحة التهريب، ومدير شعبة مكافحة الجريمة المنظمة، ومدير شعبة مكافحة الإرهاب، ومدير شعبة النظام، وفي نفس الوقت تمت إقالة 18 مديرًا أمنيًّا في العاصمة أنقرة.

عملية تصفية المديرين الأمنيين وصلت إلى مدينة إزمير غرب تركيا، حيث تم صباح اليوم الخميس إقالة 3 مدراء لشعب أمنية في المدينة،  وبهذا يكون عدد القيادات الأمنية التي تمت إقالتها في اليومين الماضيين على خلفية فضيحة الفساد والرشوة التي طالت عددًا من المسؤولين ورجال الأعمال المرقبين من حكومة حزب العدالة والتنمية وأبناء 4 وزراء فيها، وصل إلى 37 مدير شعبة أمنية، في حين بلغ عدد القيادات التي نقلت إلى أماكن أخرى 20 قياديًّا أمنيًّا.

صحيفة “بوغون” التركية

البعث ميديا- ترجمة- أسامة شحود