عربي

إصابة طائرة عسكرية أميركية بإطلاق نار جنوب السودان

اصيبت طائرة تابعة للجيش الأميركي اليوم بإطلاق نار جنوب السودان، حسبما أفادت مصادر عسكرية ودبلوماسية. وقال المتحدث باسم الجيش الأوغندي الكولونيل بادي انكوندا إن “طائرة عسكرية اميركية اصيبت بإطلاق نار”.

من جانبه، أكد مصدر دبلوماسي اصابة عسكريين اميركيين خلال عملية اطلاق النار على الطائرة في بور عاصمة ولاية جونقلي التي يسيطر عليها المتمردون من انصار نائب الرئيس السابق رياك مشار.

ميدانياً، تقدم “جيش جنوب السودان” اليوم السبت بمؤازرة المروحيات نحو مدينة بور في شمال جوبا التي استولى عليها الخميس الماضي المسلحون من انصار رياك مشار خصم “رئيس جنوب السودان” سلفا كير.

وقال الناطق باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان فيليب اغير”نحن نتقدم نحو بور، هناك معارك لكننا نحصل على عون من وحدات جوية”.

وكانت معارك اندلعت في 15 كانون الاول بين قوات سلفا كير ونائبه السابق رياك مشار. واستولت قوات مشار ليلة الاربعاء الخميس على منطقة بور شمال جوبا، وبور عاصمة ولاية جونقلي تعد واحدة من اكثر المناطق المتفجرة في دولة جنوب السودان الفتية التي نالت استقلالها عام 2011.

ونفى اغير تقارير تحدثت عن قيام الجيش الاوغندي بارسال قوات الجمعة من اجل استعادة الامن في جوبا والسماح باجلاء الآلاف من مواطنيها، والمشاركة في معارك ضد رياك مشار، مشيرا الى ان “هذه العملية تتم فقط من قبل الجيش الشعبي لتحرير السودان”.

البعث ميديا