الشريط الاخباريسلايدعربي

«آل سعود» في محاربة حقوق المرأة.. الاغتصاب جزاء قيادة السيارة!

روت الناشطة السعودية منال الشريف قصتها مع قيادة السيارة والأسباب التي دفعتها لتدشين حملة تطالب بالسماح بقيادة المرأة للسيارة في المشيخة، مؤكدة أنها تلقت تهديدات بالاغتصاب  والقتل لكي توقف الحملة.
وقالت الشريف لموقع “تد” الأميركي على الانترنت:”طلبت من أخي أن يأتي معي يوم 17 يونيو وأن نقود بالقرب من سيارة شرطة، تم اعتقالنا، وقعت على تعهد ألا أقود مرة أخرى، أفرج عنا ، لكننا كسرنا حاجز المسكوت عنه”.
كما تحدثت الناشطة السعودية عن المشاكل والعوائق التي تعرضت لها وأسرتها بسبب  حملتها التي دعت فيها المرأة لقيادة للسيارة، وقالت أن ابنها سألها  ذات مرة قائلا: ” أمي هل نحن أشخاص سيئون” ، فصدمت من سؤاله ، وسألته :” لماذا تقول هذا الكلام ؟” لافتة إلى  أن ابنها عاد هذا اليوم من المدرسة  وبه عدة كدمات في وجهه، وأخبرها أن زميلين له ضرباه في المدرسة ، وقالا له أنه وأمه يجب وضعهما في السجن.
وأضافت أن شقيقها اضطر للتخلى عن وظيفته كجيلولوجي، وسافر مع زوجته وابنه ذو العامين خارج المملكة بعد تعرضه لمضايقات، كما أن والدها كان يجلس في خطبة الجمعة، ويستمع إلى الإمام وهو يدين ويندد بالنساء اللاتي يقدن السيارات، وتعرضت أسرتها  لحملة قذف منظمة من قبل الإعلام المحلي .