الشريط الاخباريعربي

بري: فرض حكومة أمر واقع في لبنان هي عزل للجميع

جدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري تحذيره من إقدام البعض على فرض حكومة أمر واقع في لبنان، موضحاً أن الاتصالات مستمرة بشأن تشكيل الحكومة اللبنانية.

وقال بري خلال لقاء النواب الأسبوعي: إن نفسنا إيجابي وطويل في وجه العقبات وسنتابع محاولاتنا حتى النهاية، مؤكداً أن حكومة الأمر الواقع هي عزل للجميع وستوجد مناخاً سلبياً يترك أثره ونتائجه على كل الاستحقاقات في لبنان.

ورغم مضي أكثر من ثمانية أشهر على استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب ميقاتي وتكليف تمام سلام بتشكيل الحكومة الجديدة لم ينجح الأخير في إعلان أي تشكيلة حكومية جراء تدخل نظام آل سعود السافر في شؤون لبنان الداخلية والذي يمنع تشكيل حكومة لبنانية وطنية جامعة وكذلك استمرار قوى 14 آذار في رفض تشكيل حكومة جامعة استجابة للإملاءات السعودية.

وكانت الحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية أكدت في بيان أصدرته بعد اجتماعها في بيروت أول أمس أن عدم تشكيل حكومة لبنانية جديدة حتى الآن هو بمثابة “استجابة للإملاءات السعودية وإصرارها على تشكيل حكومة أمر واقع تحمل لونها السياسي، الأمر الذي سيقود إلى تفاقم الأزمة والتوتر في البلاد وشل الاقتصاد وتعطيل مصالح المواطنين بما يصب في صالح القوى الإرهابية التكفيرية ويوفر لها الفرصة لارتكاب المزيد من جرائمها الدموية بحق اللبنانيين.

البعث ميديا –  سانا