الشريط الاخباريدولي

ميركل تتحدى أوباما: شبكة اتصالات لكبح التجسس

أعلنت المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل في رسالتها الاسبوعية الى الشعب الألماني السبت أنها ستثير خلال محادثاتها مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الأربعاء خلال زيارتها فرنسا انشاء شبكة اتصالات الكترونية أوروبية تتفادى مرور رسائل البريد الإلكتروني وبيانات أخرى عبر الولايات المتحدة.

وأكدت ميركل على “ضرورة حماية البيانات في أوربا بعد أن سرب ادوارد سنودن معلومات حول قيام وكالة الامن القومي الامريكية بالتجسس على الاتصالات الالكترونية على نطاق واسع قد اثارت قلقا بالغا في أوروبا”.

ووفقا لوكالا إعلامية، انتقدت ميركل في كلمتها الوضع القائم حاليا والذي تتمكن فيه شركات مثل فيسبوك وغوغل من اقامة مقراتها في بلدان لا تفرض شروطا مشددة على موضوع حماية المعلومات فيما تمارس نشاطها في بلدان تفرض مثل هذه الشروط.

 وأكدت ميركل انها ستبحث مع هولاند كيفية تعزيز مستوى حماية البيانات، وقالت: “قبل أي شيء سنجري محادثات بشأن شركات أوروبية لتقديم خدمات الاتصالات يمكنها تأمين مواطنينا كي لا يضطر أحد لإرسال رسائل البريد إلكتروني أو أي معلومات عبر الأطلسي. كبديل لذلك يمكن بناء شبكة اتصالات داخل أوروبا”. ومضت المستشارة الألمانية للقول: “إنه ما من شك في ان على اوروبا عمل المزيد فيما يخص حماية المعلومات”.

 البعث ميديا