الشريط الاخباريسورية

مقتل متزعمي عمليات وممولين إرهابيين في ريف دمشق

صرح مصدر عسكري أنه تم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين في منطقة يبرود بريف دمشق، مضيفاً إن من بين الإرهابيين القتلى السعودي الملقب أبو مالك متزعم عمليات ما يسمى “الجبهة الإسلامية” وسمير نصر الله رحمون متزعم ميليشيا الأمن الداخلي ومحمود عروق الملقب أبو علي اليبرودي ممول ومتزعم عمليات المجموعات الإرهابية في المنطقة وأنس عبود وركن مثقال حمامة مما يسمى “حركة أحرار الشام”.

وذكرت مصادر عسكرية لوكالة أنباء “سانا” أنه تم القضاء على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير عتادهم في يبرود ومزارع بلدتي السحل والجراجير وريما والصالحية في محيط مدينة يبرود.

وفي سياق متصل، دمرت قوات الجيش مدفع هاون وثلاث سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة وقضت على عدد من الإرهابيين في عمليات نوعية ضد أوكارهم في مزارع الأشعري ومزارع عالية بمنطقة.

وأشارت المصادر إلى سقوط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في اشتباكات مع وحدات الجيش شرق مشفى الشرطة في حرستا وشرق سجن دمشق المركزي بينما دمرت وحدة من الجيش سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين تابعين لما يسمى الجبهة الإسلامية في الجزيرتين 11 و16 في مدينة عدرا العمالية السكنية.

ولفتت المصادر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعات إرهابية مسلحة في داريا وخان الشيح ومزارعها.

إلى ذلك قتل ارهابي وأصيب اثنان آخران مما يسمى لواء التوحيد جراء انفجار عبوة ناسفة في أحد أوكارهم بالحي الشرقي من بلدة جيرود ومن بين القتلى عبد القادر عثمان.

وفي ريف القنيطرة الجنوبي قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من جيشنا الباسل أحكمت سيطرتها على تلة اليرزن الاستراتيجية التي كانت المجموعات الارهابية تتخذها مقرا لعملياتها الاجرامية وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم.