الشريط الاخباريدولي

إيطاليا.. تشكيل حكومة جديدة تتساوى بين الجنسين

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي الجديد، ماتيو رينزي، عن التشكيل الوزاري للحكومة الإيطالية الجديدة.

 وقال رينزي في تصريحات صحفية له عقب إعلان التشكيل للرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو: “إنها المرة الأولى التي تحدث فيها مساواة بين الجنسين في تشكيلة الحكومة الجديدة.. أتمنى أن تكون هذه المساواة فكرة جميلة بالنسبة للفتيات اللاتي تعتقدن بأن السياسة ليست شيئا جميلا”.

وأشار رينزي إلى “لقد ألغيت جانب التحفظ”، الذي اتخذه عند قبوله التكليف بتشكيل الحكومة، وأضاف: “أنا الآن أشعر بالمسؤولية والحساسية فضلا عن الشرف الاستثنائي الذي يأتي من إعطاء إيطاليا حكومة قادرة على منح الأمل للأجيال الجديدة ولجميع الإيطاليين”.

ويشتمل التشكيل الجديد للحكومة الإيطالية لماتيو رينزي على كل من: فيديريكا موجيريني وزيرة للخارجية، وبييركارلو بادوان، وزيراً للاقتصاد وأندريا أورلاندو وزيرا للعدل، وماوريتسيو لوبي وزيراً للبنية التحتية، داريو فرانشيسكيني وزيرا للموروث الثقافي، أنجيلينو ألفانو وزيراً للداخلية، وجوليانو بوليتّي وزيراً للعمل، وروبيرتا بينوتّي وزيرة للدفاع، فيديريكا جويدي وزيرة للتنمية الاقتصادية، ماوريتسيو مارتينا وزيراً للزراعة،جانلوكا جاليتّي وزيراً للبيئة، ستيفانيا جانّيني وزيرة للتعليم، بياتريتشي لورينتزين وزيرة للصحة، وماريا إيلينا بوسكي، وزيرة للإصلاحات والعلاقات مع البرلمام، ماريانّا ماديا وزيرة لتبسيط التشريعات والإدارات العامة، ماريا كارميلا لانتسيتّي،وزيرة للشؤون الإقليمية

وعهد بمنصب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء إلى جراتسيانو ديلريو، دون أن يتم تعيين نائب لرئيس الوزراء .