الشريط الاخباريمحليات

وزير الداخلية: ربط جميع فروع الهجرة والجوازات بمديريات الأحوال المدنية في المحافظات

أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية ضرورة ربط جميع مديريات الأحوال المدنية بفروع الهجرة والجوازات في جميع المحافظات للتاكد من بيانات الاشخاص بمن فيهم الخارجون عن القانون عند استخراج أي وثيقة رسمية للمواطنين.

وشدد اللواء الشعار خلال لقائه اليوم مديري الأحوال المدنية في المحافظات على تأمين جميع متطلبات المواطنين بكل سهولة وتوخي الدقة في أعمال الشؤون المدنية واصدار وثائقها مبينا أن الهوية الشخصية يجب ألا تبقى في الأمانة عند استخراجها أكثر من 48 ساعة حتى تسلم لصاحبها أو إعادتها إلى الأمانة المركزية خلال أسبوع بعد التاكد من صحة إصدارها عبر البوابة الالكترونية.

ودعا اللواء الشعار إلى ضرورة سير العمل في جميع المديريات والأمانات في جميع المحافظات بما يخدم المواطن السوري وتأمين مستلزمات المواطنين من وثائق رسمية وشخصية والحفاظ على هذه البيانات وعدم العبث بها.

واستعرض اللواء الشعار المؤامرة التي تتعرض لها سورية من خلال إرسال المسلحين التكفيريين الوهابيين وإمدادهم بالمال والسلاح من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وبعض الدول المتامرة كالسعودية وتركيا لتفتيت سورية وضرب محور المقاومة خدمة للمشروع الصهيوني في المنطقة منوها بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي على تراب الوطن.