عربي

مصر.. ضبط 12 خلية عنقودية إرهابية مرتبطة بالإخوان

ذكرت  مصادر إعلامية أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية  تمكنت من رصد وتحديد عدد 12 من الخلايا التنظيمية العنقودية لتنظيم الإخوان المحظور بمحافظتي القاهرة والسويس، أضطلع عناصرها بتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية الأخيرة.

وتم استهداف عناصر تلك الخلايا وضبط 19 منهم، من بينهم 4 أحداث، أثناء بداية فترة إعدادهم بمعرفة القيادي الإخواني “سيف الإسلام محمد كامل”، بأحد الحدائق العامة بمدينة نصر، وذلك في إطار مخطط إخواني لاستقطاب عناصر جديدة للانضمام للتنظيم والاستعانة بهم في تنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

وبتفتيش محال إقامتهم، وشقتين سكنيتين بمحافظة السويس كانوا يتخذونهما كمخزن، تم ضبط كميات كبيره من البارود وزجاجات المولوتوف ومواد سائلة قابلة للاشتعال و أقنعة غاز، إضافة إلى كاميرات تصوير وصواعق كهربائية وملابس عسكرية وبوسترات خاصة بالجماعة وسيارتين.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المضبوطين، حيث أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل الأحداث الأربعة عقب توجيه النصح والإرشاد لهم وأخذ التعهد اللازم من ذويهم بحسن رعايتهم، خاصة وأنهم كانوا في طور الاستقطاب والتجنيد ولم يتورطوا ولم يكلفوا بأية أعمال عدائية.

هذا وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط جميع العناصر المرتبطة بتلك الخلايا.