الشريط الاخباريسورية

بروجردي: سورية حققت إنجازات عسكرية كبيرة وإيران مستمرة بالدعم

أكد علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني إنه خلال المحادثات الرسمية التي أجراها مع المرجعيات السياسية اللبنانية لمس أن هناك تطابقا في وجهات النظر بأن الحل الوحيد للأزمة في سورية هو الحل السياسي.

وفي تصريح له بعد لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أمس، أوضح بروجردي أنه خلال المحادثات تم الحديث عن نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها إلى الجمهورية العربية السورية والمحادثات الرسمية التي أجراها فيها، معرباً عن ارتياحه لأن “الدولة السورية تمكنت في الآونة الأخيرة من تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات العسكرية الباهرة في تصديها للمجموعات الإرهابية التكفيرية المتطرفة التي تستهدف الشعب السوري في مستقبله ومصيره”.

ولفت بروجردي إلى أنه خلال كل اللقاءات التي أجراها مع المسؤولين اللبنانيين عبر عن تقدير إيران “لكل الجهود المبذولة من قبل السلطات القضائية والأمنية اللبنانية التي أدت إلى الكثير من النجاحات والإنجازات الملفتة في مجال متابعة ملف الإرهاب الذي يستهدف لبنان وشعبه”، مؤكداً أن بلاده ” لن تبخل في أي مؤازرة أو دعم يطلبه الجانب اللبناني في مجال تصديه للإرهاب والإرهابيين”.

يشار إلى أن بروجردي كان التقى في وقت سابق رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام وأكد خلال اللقاء دعم إيران للبنان وسورية واحتضانها للمقاومة كأحد مبادئها الثابتة.