ثقافة وفن

فنانو دمشق وريفها يعقدون مؤتمرهم السنوي

 

تحت شعار “الفن رؤية متجددة فكراً وإبداعاً تترجم نبض الشارع وطموحات الشعب والوطن”عقدت الهيئة العامة لفرعي دمشق وريف دمشق لنقابة الفنانين مؤتمريهما السنويين.

وناقش فنانو دمشق تحديد أجور الفنانين بما يتناسب مع واقع العمل، وبحثوا ما تقدمه النقابة لهم من مساعدة في حالات المرض والتقاعد والوفاة وعائدات الفرع والميزانية الختامية وإنجاز أتمتة الملف الصحي، وطرح صالة الأفراح للاستثمار وإعادة استثمار ودائع الفرع في مشاريع مجدية اقتصادياً، وتخفيض حصة النقابة المركزية من الاشتراكات   من60 % إلى 40% ووضع آلية مركزية لتفعيل مكتب الدراما ليكون شريكاً مع مكتب الدراما المركزي وإحداث نظام تشغيل درامي وموسيقي واستبدال تسمية ممارسة مهنة بإذن عمل مؤقت.

وجدد فنانو دمشق وقوفهم في خط الدفاع عن الوطن وصد العدوان التكفيري ونشر ثقافة السلام والحضارة، ودعمهم للجيش العربي السوري في مهمته الوطنية ووقوفهم مع السيد الرئيس بشار الأسد.

كما عقد فرع ريف دمشق لنقابة الفنانين مؤتمره السنوي، وبحث في الجانب التنظيمي والميزانية عدداً من المقترحات والتوصيات بما يضمن خدمة الفنان، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها سورية كما تم التشديد على تأمين فرص العمل فيها للأعضاء وواقع استثمارات الفرع.

البعث