الشريط الاخباريمحليات

وزير الصحة: لا حالات شلل أطفال جديدة

أعلن الدكتور سعد النايف وزير الصحة أنه لم تكتشف أي حالة شلل أطفال جديدة، مبينا أن التشاركية بين الوزارة والجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية ساهمت بإنجاح الحملات السابقة وستسهم بنجاح الحملات اللاحقة للوصول الى سورية خالية من شلل الأطفال مجددا.

 وقال النايف خلال جولته على مركز الإقامة المؤقتة بالدوير بريف دمشق: “إن حملة التلقيح الوطنية الرابعة ضد شلل الأطفال تسير بشكل جيد في جميع المحافظات من خلال المراكز الصحية والنقاط والفرق الطبية”. مؤكدا الحرص على الوصول إلى كل طفل خلال الأيام المقبلة من الحملة.

وتابع: “إنه تم توجيه مديريات الصحة في جميع المحافظات لتسيير عيادات متنقلة في المناطق التي نفذت فيها عمليات المصالحة الوطنية لمنح الأطفال جميع اللقاحات المقررة ريثما تتم إعادة تأهيل المراكز الصحية فيها”.

وأشار وزير الصحة إلى أنه بعد انتهاء حملات التلقيح الست المقررة ستجري الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تقييما شاملا لها ليتم على أساسه الإعلان عن إطلاق حملات أخرى أو الاكتفاء بهذه الحملات داعيا جميع الأمهات لاصطحاب أطفالهن إلى أقرب مركز صحي أو نقطة طبية في كل حملة للحصول على اللقاح وضمان حمايتهم من شلل الأطفال.