الشريط الاخباريسورية

انهيار جبهات الإرهاب بريف دمشق.. تصفية إرهابيين وتدمير مستودعاتهم

قضت قوات الجيش العربي السوري اليوم الأربعاء 5 آذار على أعداد كبيرة من الإرهابيين التابعين لـ«جبهة النصرة» وما يسمى “الجبهة الإسلامية” في ريف دمشق.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري أنه تم تدمير سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وإيقاع إرهابيين قتلى ومصابين في حي القامعية والطريق العريض وقرينة في مدينة يبرود بينما واصلت وحدات من جيشنا الباسل تقدمها في مزارع ريما بعد ان قضت على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” ودمرت أسلحتهم وعتادهم كما تم القضاء على آخرين منهم شمال يبرود من جهة بلدة السحل.

وأضاف المصدر أن القوات المسلحة دمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزة إرهابيي ما يسمى “الجبهة الإسلامية” وأردت عددا منهم قتلى ومن بينهم متزعما مجموعتين إرهابيتين “بلال سفير” و”بشار شلهوم” في الجزيرة /11/ بمدينة عدرا العمالية السكنية فى حين سقط ثلاثة ارهابيين قتلى شرق مشفى الشرطة بحرستا كما اشتبكت وحدة ثانية من الجيش مع مجموعة إرهابية وأوقعت قتلى بين أفرادها شرق الكورنيش الوسطاني بحي جوبر.

الى ذلك تم ايقاع معظم افراد مجموعة ارهابية قتلى فى عملية نوعية فى مزارع العب بمنطقة دوما اسفرت ايضا عن تدمير كمية من الاسلحة والذخيرة فى حين لاحقت وحدات من الجيش مجموعات ارهابية على اكثر من محور في مدينة داريا ما اسفر عن مقتل واصابة عدد من افرادها وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

إلى ذلك نفذت الوحدات العسكرية عمليات نوعية ضد أوكار الإرهابيين في شارع نستله في خان الشيح وزاكية بمنطقة الكسوة وقضت على أعداد من الإرهابيين اضافة الى تدمير عدد من السيارات بما فيها من اسلحة وذخيرة وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى وأصابت اكثر من /15/ آخرين فى عملية نوعية فى الجبال الشرقية لمدينة الزبداني.