الشريط الاخباريسورية

أهلنا في الجولان المحتل يحيون ذكرى ثورة آذار

أحيا أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل اليوم الذكرى الحادية والخمسين لثورة الثامن من آذار المجيدة والذكرى السابعة والعشرين لاستشهاد البطلة الجولانية غالية فرحات برصاص الغدر الإسرائيلي.

وأعرب المشاركون في الحفل الذي أقيم في قرية بقعاثا إحياء للذكرى عن اعتزازهم بما صنعته ثورة آذار المجيدة التي بنت سورية الحديثة مؤكدين قدرة سورية على الصمود بوجه الحرب الكونية التي تشن ضدها وأن ما أسسه القائد الخالد حافظ الأسد ورسخه السيد الرئيس بشار الأسد أثبت للعالم أجمع أن سورية لم ولن تهزم وستنتصر عما قريب.

وفي ذكرى الشهيدة فرحات أكد المشاركون إنه رغم مرور سبعة وعشرين عاما على استشهادها لم ننس ولن نسامح ولا تزال رسالة الشهادة تسري في عروقنا.

وقال صدقي المقت عميد الأسرى السوريين المحررين إنه “قبل 27 عاما عندما كنا داخل المعتقل وصلنا خبر استشهاد البطلة فرحات فكان لنا الشرف أن نسمي منظمة أسرى الجولان على اسم الشهيدة فرحات في الوقت الذي كان أهلنا في الجولان يتصدون للمحتل والشهيدة تكتب سفرا من تاريخ الجولان وسورية بالدم”.

وأضاف المقت “في حضرة الشهيدة علينا أن ننحني إجلالا لعطائها لأن الشهداء أكرمنا جميعا فهم قدموا الدماء عندما قدمنا المواقف”.

يذكر أن الشهيدة فرحات أصيبت أثناء مشاركتها بتظاهرة وطنية ضد الاحتلال الإسرائيلي في مثل هذا اليوم من عام 1987 وشيع جثمانها في الثاني عشر من الشهر نفسه بمشاركة الآلاف من أبناء الجولان السوري المحتل.