Uncategorized

المالكي: السعودية وقطر أعلنتا الحرب على العراق وسورية

اتهم رئيس الوزراء نوري المالكي، مساء السبت، السعودية وقطر بإعلان الحرب على العراق، محملا اياهما مسؤولية ما يجري في العراق من أعمال ارهابية، مؤكدا أيضا أنها تأويان زعماء الارهاب و”القاعدة” وتدعمها “سياسيا واعلاميا”.

وقال المالكي في مقابلة مع قناة “فرانس 24” بثت مساء اليوم: “إن مصدر هذه الاتهامات مجموعة طائفيين يرتبطون باجندات خارجية بتحريض سعودي قطري”.

وتابع المالكي ردا على سؤال حول ما اذا كان يعتقد ان السعودية وقطر تزعزعان استقرار العراق بشكل مباشر: انهم “إنهم اعلنوا الحرب على العراق كما اعلنوها على سورية، ومع الأسف الخلفيات طائفية وسياسية”.

كما اتهم رئيس الوزراء الدولتين الخليجيتين بتحفيز المنظمات الارهابية وبينها القاعدة و”دعمها سياسيا واعلاميا” ودعمها كذلك “السخي ماليا بشراء الاسلحة لصالح هذه المنظمات الارهابية”.

وأشار المالكي إلى أن السعودية وقطر تشنان “حربا معلنة على النظام السياسي في العراق”، وأنهما تأويان “زعماء الارهاب والقاعدة الطائفيين والتكفيريين وتجندان الجهاديين هؤلاء الذين ياتون من دول اوروبية كالذين جاؤوا من بلجيكا وفرنسا ودول أخرى”.

وتابع “من الذين جاء بهم؟ جاءت بهم لجان مشكلة من السعودية لكسب هؤلاء الجهاديين للقتال في العراق، وفي الوقت الذي اصدرت فيه السعودية قرارا” يمنع السعوديين من القتال في الخارج فانهم يذهبون الى تجنيد أشخاص من المغرب العربي ودول أخرى”.