الشريط الاخباريرياضة

بايرن ميونخ «المرعب» يستضيف الأرسنال في قمة أوربية من العيار الثقيل

يستقبل حامل اللقب وبطل الثلاثية التاريخية نادي بايرن ميونخ الألماني ضيفه نادي الأرسنال مساء الثلاثاء على ملعب اليانز ارينا ضمن إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

يدخل النادي الألماني اللقاء بعد أن أصبح قريباً جداً من دور الثمانية نظراً لانتصاره على خصمه المباشر في لندن بهدفين مقابل لاشيء في لقاء عرف إضاعة ركلتي جزاء من قبل الناديين .

ولن تكون مهمة “الغانرز” مستحيلة ولكنها في غاية الصعوبة نظراً لقوة النادي البافاري ولما يقدمه هذا الموسم من أداء رائع برفقة المدرب الاسباني “بيب غوارديولا” ، يذكر أن البايرن تجاوز الارسنال الموسم الماضي من ذات الدور عندما انتصر عليه في إستاد الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يعرف الهزيمة على أرضه بهدفين مقابل لاشيء ليتأهل العملاق الألماني بفارق أهداف المواجهة .

ويأتي النادي البافاري من فوز ساحق خارج الديار على نادي فولفسبورغ بستة أهداف مقابل هدف وحيد ويبقى البايرن النادي الوحيد في الدوريات الخمس الكبرى الذي لم يتعرض إلى إي هزيمة محلية .

وتملك كتيبة القائد فيليب لام 68 نقطة بفارق كبير جداً عن ملاحقة بروسيا دورتموند وصل إلى 20 نقطة وعملية التتويج بلقب البوندسليغا هي مسألة وقت لا اكثر .

وفي المقابل يدخل الارسنال اللقاء وكل أماله في إعادة سنياريو مباراة الإياب من الموسم الماضي وخطف بطاقة الترشح من أصحاب الأرض يذكر أن زيارة “الغانرز” إلى ألمانيا هي الثانية في هذا الموسم بعد الفوز على وصيف أوروبا بروسيا دورتموند بهدف الويلزي “ارون رامزي” ضمن دور المجموعات .

كما تأتي كتيبة المدرب الفرنسي طارسن فينغر” بعد أن حجزت ورقة الترشح إلى دور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي بفوزها العريض على ايفرتون بأربعة أهداف مقابل هدف ، ويعتبر هذا الفوز حقق نقاط ايجابية منها عودة النجم الألماني مسعود اوزيل إلى مغازلة الشباك بعد صيامه عن التهديف لفترة تقارب الثلاثة أشهر وتسجيل المهاجم الفرنسي اوليفر جيرو ثنائية ليكون دافعا قويا له في مواجهة الحارس نوير .

ويعد الوصول إلى هذا الدور ممتازاً بالنسبة للارسنال بعد أن كان الوصول الأخير له في عام 2008/2009 ، كما يحتل المركز الثالث في ترتيب البريميرليغ برصيد 59 نقطة ولكن تنقصه مباراة واحدة فقط عن المتصدر تشيلسي .

وسيغيب عن صفوف النادي اللندني الحارس البولندي تشيزني بعد حصوله على الورقة الحمراء في مباراة الذهاب والتي تسببت في إعطاء الخصم ركلة جزاء ولكن النمساوي دافيد الابا فشل في ترجمتها إلى هدف