الشريط الاخباريدولي

حزب العمال التركي: سنجتث الجماعات الإسلامية من جذورها

 

 في أعقاب الإفراج عن معظم أعضاء شبكة “أرغنكون” التركية بقرار صادر من المحكمة بعد التعديلات القانونية والقضائية التي أجرتها حكومة حزب العدالة والتنمية، وجّه “دوغو برينتشيك” أول تهديد له بعد تخطيه عتبات السجن بأمتار قليلة قائلاً: “خرجنا من السجن كالسيوف المستلة من أغمادها، وسنقضي على كل الجماعات الإسلامية وسنجتثها من جذورها”.

وقال رئيس حزب العمال التركي والمفرج عنه بعد سجنه في قضية أرغنكون “دوغو برينتشك” في أول تصريح للصحفيين عقب مغادرته أبواب السجن: “لقد سجنونا لتقسيم تركيا ولهدم الجمهورية، لكننا ومن الآن سنوحد تركيا وسنقوي أعمدة الجمهورية”.

وأشار برينتشك إلى من زج بهم في السجون أراد أن يحوّل تركيا إلى دولة شيوخ وجماعات دينية متشددة، مؤكداً على أنهم خرجوا من السجن منتصرين في قضية أرغنكون وسيقضون على الجماعات الإسلامية وسيجتثونها من جذورها، على حد وصفه.

وشدد برينتشيك على أنه لم يصبهم أيُّ شيء بل خرجوا كالغزاة، وأن كل من استهدفهم وزجّ بهم في السجن قد تمزقوا وتفرقوا، موضحًا أنهم سيهدمون الحكومة التي تريد تقسيم تركيا، وسيمزقون سلطة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وسلطة الرئيس عبد الله غل والعلامة فتح الله غولان، وسيقودون تركيا نحو الرفاهية والتقدم، على حدّ زعمه.

صحيفة “آيدينليك” التركية

البعث ميديا-ترجمة: أسامة شحود