عربي

حملة اعتقالات تطال حتى الأطفال بالبحرين

قال مسؤول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة، اليوم الأربعاء، إن قوات النظام البحريني اعتقلت 11 بحرينياً فجر اليوم دون إذن قضائي في العكر، النويدرات، سند، باربار القرية وبني جمرة.

وكانت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية، قد نقلت على موقعها الرسمي، أن القوات اعتقلت  3 أطفال بعد مداهمة منازلهم في منطقة بني جمرة شمال البلاد، فيما اعتقلت اثنين آخرين من منطقة السنابس.

وقالت جمعية “الوفاق” إن الجهات الأمنية تستمر في القيام بحملات أمنية مسعورة دون وازع قانوني، في حين تتحدث الأنباء عن استمرار التعذيب في السجون البحرينية.

وعلى صعيد آخر، دانت القوى المعارضة في بيان مشترك التفجير الذي أعلنت عنه جهة مجهولة تسمي نفسها “سرايا المختار” في منطقة العكر البحرينية، مشددة على إدانتها لأي اعمال خارج الإطار السلمي والمنهجية السلمية في المطالبة بالحقوق لانها لا تعبر عن العهد الذي تعاهد عليه شعب البحرين منذ اليوم الاول لانطلاق حراكه المطلبي.

وقالت القوى (العمل، الوفاق، التجمع القومي، المنبر التقدمي، التجمع الوحدوي والإخاء) أن “شعب البحرين طريقه واضح جداً في تبني العمل السلمي ونبذ كافة اشكال العنف او التفجير او اي أسلوب يستهدف الأرواح او الممتلكات”.