الشريط الاخباريسورية

«نافذة» للاستعلام عن المفقودين والمخطوفين بمحافظة حماة

أعلن  محافظ حماة الدكتور غسان خلف بأنه تم افتتاح نافذة واحدة في الأمانة العامة للمحافظة الى جانب نافذة اسر وذوى الشهداء تعنى بالاستعلام عن المفقودين والمخطوفين ومجهولي المصير.

وأشار المحافظ خلف في تصريح لوكالة “سانا” للأنباء اليوم الى أنه سيتم من خلال النافذة الجديدة استقبال طلبات المواطنين ومخاطبة الجهات المعنية للمساعدة في الوصول الى معلومات عن المفقودين وذلك في اطار تقديم التسهيلات للمواطنين وذوى المفقودين.

من جهة ثانية، أكد محافظ حماة ضرورة اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتلبية كافة احتياجات الاسر فى مراكز الاقامة المؤقتة وتحسين اوضاعها المعيشية الى حين عودتها الى منازلها.

ولفت الى العمل لتأمين /500/ غرفة مسبقة الصنع بالتعاون مع اللجنة العليا للاغاثة والجهات المعنية سيتم تخصيصها للمهجرين في مدينة حماة ومنطقة مصياف.

كما شدد خلف خلال تفقده اوضاع الاسر المقيمة بمركزي الاقامة المؤقتة في مدينة مصياف وقرية المحروسة اليوم على اهمية مراعاة العدالة في توزيع المعونات لمستحقيها الفعليين وفرض اشد العقوبات بحق المتلاعبين بها.

واستمع المحافظ من المهجرين الى اوضاعهم وظروف اقامتهم ومدى توفر الخدمات والاحتياجات الاساسية لهم والمشكلات التي يواجهونها داعيا الاسر المهجرة غير المقيمة فى مراكز الاقامة المؤقتة والتي اتخذت لها مساكن بأسعار مرتفعة المبادرة الى تسجيل اسمائها وعدد افرادها لدى الوحدات الادارية التي تتبع لها ليصار الى تقديم المساعدة الممكنة لها والتخفيف من الضغوط المادية المترتبة عليها.