الشريط الاخباريدولي

سرب من المقاتلات تنضم إلى القاعدة الجوية الروسية في بيلاروسيا

 كشف قائد سلاح الجو الروسي الفريق فيكتور بونداريف اليوم 17 آذار عن أن القاعدة الجوية الروسية المرابطة في مدينة بارانوفيتشي البيلاروسية ستتسلم فوجاً جوياً بكامل قوامه قبل نهاية العام الجاري، وذلك بهدف تأمين سلامة أجواء الدولة الاتحادية الروسية البيلاروسية.

وأشار قائد سلاح الجو إلى أن الفوج يضم 24 مقاتلة من طراز “سو – 27 أس أم 3” – أي، وأن سربا من مقاتلات “سو – أس أم 3” يضم 4 طائرات حربية يرابط حاليا بشكل دائم في تلك القاعدة الجوية.

وقال: «أما في نهاية العام الجاري فسنقوم بنشر فوج كامل القوام سيقوم بأداء مناوبة قتالية دفاعا عن أجواء الدولة الاتحادية».

وكان المكتب الصحفي لوزارة الدفاع البيلاروسية قد أفاد يوم 15 مارس الجاري بنقل طائرة روسية للإنذار الراداري المبكر إلى القاعدة الجوية الروسية في بارانوفيتشي.

وأضاف المكتب أن المواصفات الفنية لطائرة “آ – 50” الروسية للإنذار المبكر والتوجيه تسمح بتوسيع إمكانات الاستطلاع وتوجيه المقاتلات لكل من روسيا وبيلاروس بشكل كبير.

وأفادت وزارة الدفاع البيلاروسية أن وسائل الدفاع الجوي وسلاح الجو كانت قد أجرت تدريبات شاركت فيها 6 مقاتلات “سو – 27” و 3 طائرات للنقل الجوي تابعة لسلاح الجو الروسي، بالإضافة إلى 4 مقاتلات “سو- 27” ترابط بشكل دائم في القاعدة الروسية في بيلاروس.

 يذكر أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو كان قد اقترح على روسيا في 12 الجاري، نشر 15 طائرة حربية إضافية في بيلاروس بسبب زيادة نشاط حلف الناتو بالقرب من الحدود البيلاروسية.