الشريط الاخباريسورية

تكريم لأمهات الشهداء في «ثقافي كفرسوسة»

أقامت إدارة المهرجانات والكرنفالات الدولية في وزارة الثقافة بالتعاون مع جمعية المسرح الحر حفلا تكريميا اليوم لأمهات الشهداء بمناسبة عيد الأم وذلك في المركز الثقافي العربي بكفرسوسة.

وتضمن حفل التكريم تقديم فقرات فنية تقدس الأم ومعاني الشهادة وعرضا مسرحيا عن الشهيد إضافة إلى لوحات من التراث الشعبي السوري المتنوع.

هنائي داوود المدير العام للمهرجانات والكرنفالات الدولية قال إن “هذه الفعالية تهدف لتكريم الأم السورية لنقول لكل أم كل عام وانت بخير ولكل طفل توفيت أمه لا تخف فإن أمك هي سورية الوطن”.

وأشار إلى أن الفعالية تتضمن تكريم أمهات الشهداء اللواتي فجعن بأولادهن سواء أكان ذلك في ساحات الحرب أم بقذيفة أم بتفجير من خلال تقديم هدايا رمزية لهن.

وبين أن أهمية الفعالية هي بالتواصل بين الناس لإثبات أن الشعب السوري واحد ومستحيل أن يفرقه أحد ومهما فقدنا من ضحايا ستبقى سورية هي الجامعة لنا.

بدوره عبد الجليل ال يحيى رئيس جمعية المسرح الحر بدمشق قال إن “إدارة المهرجانات الدولية وجمعية المسرح الحر أصرت على أن تحتفل بمناسبة عيد الأم بفعالية لأمهات الشهداء وتكريمهن بهذه المناسبة”.

وأضاف بهذه المناسبة قررنا أن نقدم دراما عن الشهيد وأم الشهيد وفعاليات أخرى وسنكون حريصين على هذا الوطن من خلال فعاليات المسرح الحر بشكل دائم وبكل المناسبات.

من جانبه أكد معمر قويدر مدير الشؤون الاجتماعية بدمشق أن أمهات سورية يستحقون كل تقدير واحترام والوقوف بكل خشوع أمام كبريائهن وعزتهن فهن من أنجبن الشهداء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم لتبقى بلادنا عزيزة منيعة.

وحيا قويدر الأم التي تعلم أبناءها حب الوطن مشيرا إلى أهمية تكريم الأمهات للتعبير عما تستحق من تقدير واهتمام.

وفي كلمة الشهيد قال الشيخ صبيح الدكروري إن سورية هي الرقم الأصعب في معادلات الدول الكبرى ونحن أمام رؤوس متنوعة المطامع غايتها تنفيذ اتفاقيات أكثر خطورة من معاهدة سايكس بيكو تهدف لتمويل جماعات ومنظمات إرهابية وتشويه الحقائق لتدمير وطننا سورية.

وبين أن سورية وقفت صامدة بشعبها ضد هذه الهجمة وحيا صبر وصمود أمهات سورية معبرا عن تقديره لكل قطرة دماء سالت على أرض الوطن.

زينت مراد والدة الشهيدة محمد علي قالت إن هذا التكريم يمثل لي الأمل بالنصر فنحن بهذا التكريم منتصرون فلتقف عين الأمهات عن النزيف فقد أصبحت سورية اليوم عروس النصر وسجلت في التاريخ نصرها واصبح النصر يكتب حروفه على جبل قاسيون.

البعث ميديا -سانا