الشريط الاخباريسورية

المجلس الأرمني: جرائم الإبادة التي مارسها العثمانيون انتهجها الآن أحفادهم في كسب

أدان المجلس القانوني العربي الأرمني الأممي الاعتداء الذي قامت به مجموعات إرهابية مسلحة مدعومة من حكومة رجب طيب أردوغان على منطقة كسب بريف اللاذقية الشمالي.

وجاء في بيان للمجلس: أن المجلس يدين بأشد عبارات الإدانة ما قامت به أول من أمس مجموعات إرهابية مسلحة مرتزقة مدعومة عسكريا بشكل مباشر من حكومة أردوغان التركية ومشاركتها في العمليات العدائية تخطيطا وإصرارا وتنفيذا في الاعتداء الإرهابي الغاشم على منطقة كسب في الشمال الغربي السوري وتهجير6800 مواطن سوري جلهم من الأرمن السوريين وتعرضهم للذبح والاستيلاء على ممتلكاتهم وأرزاقهم والاعتداء على أماكن عبادتهم وتخريب مقابرهم”.

وأكد البيان أن “جرائم الإبادة الجماعية والتهجير والاستيلاء على الممتلكات التي مارسها الأتراك العثمانيون الأجداد ينتهجها الآن الأحفاد العثمانيون الجدد من زمرة اردوغان وجوقته وزبانيتهم”.

وأضاف البيان: إن الجريمة مستمرة وما انتفاضة شعوب تركيا الصديقة بمواجهة حكومة أردوغان لانتهاجها سياسة دعم الإرهاب في المنطقة وارتكابها لجرائم الفساد في الداخل التركي الأخير دليل على رفض سكان المنطقة لهذه السياسة العدوانية”.

واختتم المجلس بيانه بتوجيه “تحية اكبار واجلال للشهداء الذين سقطوا دفاعا عن وطنهم وممتلكاتهم وللجيش العربي السوري والقوات المسلحة الذين يسطرون ملاحم البطولة والشرف، مؤكدا أن حق المقاومة في الدفاع عن الأرض هو حق مشروع.