الشريط الاخباريعربي

أحزاب لبنانية تدين إسقاط تركيا لطائرة سورية وتستنكر العنف في بيروت

أدانت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية بشدة الاعتداء التركي السافر على سورية من خلال إسقاط المضادات التركية طائرة سورية في الأجواء السورية، ودعم الجيش التركي للجماعات الإرهابية المسلحة وفى مقدمها “جبهة النصرة” الإرهابية  التابعة لتنظيم القاعدة في هجومهم على منطقة كسب في ريف اللاذقية.

كما أدانت الهيئة إقدام الميليشيات المسلحة في حي الطريق الجديدة بالعاصمة بيروت على افتعال اشتباكات وترويع المواطنين الآمنين وإلحاق الأضرار بمصالحهم.

واعتبرت هيئة التنسيق في بيان لها اليوم أن التصعيد المتزامن مع تصعيد مماثل سبقه في مدينة طرابلس يندرج في سياق التغطية على تداعيات هزيمة الإرهابيين التكفيريين في يبرود وقلعة الحصن بسوريا والتي انعكست إحباطا وخيبة ومرارة في أوساط جماعات مسلحة في بعض المناطق اللبنانية.

ودعت الحكومة اللبنانية إلى التحرك العاجل واتخاذ المواقف الحازمة بتوفير الغطاء للجيش اللبناني دون أية تحفظات لضرب المسلحين العابثين بأمن البلاد والمواطنين ومداهمة أوكارهم واعتقالهم وإنزال العقاب بحقهم،ونوهت بدور الجيش اللبناني والتضحيات الكبيرة في تصديه لقوى الإرهاب وفى حماية السلم الأهلي والاستقرار.