الشريط الاخباريسورية

الشماط: الحكومة حريصة على إيصال المساعدات الاغاثية لجميع المتضررين

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط أن المساعدات الإغاثية المقدمة من حملة الوفاء الأوروبية تعبر عن وقفة صادقة مع الشعب السوري للتخفيف من معاناته جراء الحرب الكونية التي يتعرض لها منذ ثلاث سنوات.

ولفتت الوزيرة الشماط خلال لقائها منظمي حملة الوفاء الأوروبية اليوم إلى أن الحكومة السورية حريصة على إيصال المساعدات الاغاثية إلى جميع المتضررين في المناطق كافة مبينة أن الاعتداءات الارهابية للمجموعات المسلحة أعاقت إدخال المساعدات الإنسانية إلى بعض المناطق ومنها مخيم اليرموك رغم المحاولات المتكررة.

وأشارت الوزيرة إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة تستهدف مراكز الاقامة الموءقتة في أكثر من منطقة بقذائف الهاون علما أن الحكومة احدثتها لحفظ كرامة المهجرين والمتضررين وتقديم الاحتياجات الاساسية لهم بعد تركهم منازلهم جراء ارهاب المجموعات المسلحة.

بدوره بين قائد حملة الوفاء الأوروبية أمين أبو راشد أن الحملة تعمل على تسيير القوافل الإنسانية بشكل متتابع ومنذ حوالي العام للوقوف إلى جانب المتضررين والمهجرين للتخفيف من معاناتهم بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع الأهلي الفلسطيني العاملة في اوروبا كرد جميل للشعب السوري لافتا إلى أن توزيع المساعدات المقدمة اليوم سيتم بإشراف ممثلين عن المجتمع الأهلي بأوروبا وماليزيا.

بدوره عبر رئيس موءسسة الأقصى الشريف الماليزية حافظي محمد نور عن رغبة الشعب الماليزي في التخفيف من معاناة الأسر المتضررة من سوريين وفلسطينيين على السواء.

يشار إلى أن قافلة المساعدات الإنسانية الثامنة المقدمة من حملة الوفاء الأوروبية وصلت إلى معبر جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية منذ يومين محملة ب 80 طنا من المواد الغذائية وأربع سيارات إسعاف برفقة ممثلين عن المجتمع الأهلي من ثماني دول أوروبية وماليزيا.