الشريط الاخباريدولي

روسيا ترفع أعلامها على الوحدات العسكرية في القرم

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف عن أن جميع الوحدات العسكرية في شبه جزيرة القرم التي انضمت مؤخرا إلى روسيا الاتحادية ترفع العلم الروسي.

 ووفقا لوكالة “ريا نوفوستي” الروسية التي نقلت عن غيراسيموف قوله: إن «نحو 1500 من أصل 18 ألف جندي أوكراني ممن اختاروا مواصلة خدمتهم مع القوات المسلحة الأوكرانية سيتركون المنطقة بعد تسليم أسلحتهم من أجل الحماية»، مشيرا إلى أنه «سيتم نقل الجنود وأسرهم من شبه جزيرة القرم عن طريق خطوط السكك الحديدية بموجب اتفاق مع وزارة الدفاع الروسية».

 ومع بدء عملية إعادة توحيد شبه جزيرة القرم مع روسيا الأسبوع الماضي استبدلت جميع الوحدات العسكرية البالغ عددها 193 وحدة الأعلام الأوكرانية بأعلام روسية وقدمت طلبات بالانضمام إلى القوات المسلحة الروسية.

 وبعد فترة وجيزة من توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يوم الجمعة الماضي من أجل التصديق على معاهدة انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا أوضح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الجنود الذين يرغبون بمواصلة خدمتهم مع القوات المسلحة الأوكرانية لديهم حرية مغادرة جمهورية القرم الروسية وسيتلقون المساعدة المطلوبة للقيام بذلك.

 وكان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قال أمس إن وزارة الدفاع الروسية سيكون لديها السلطة لتقرر ما إذا كان بإمكان الجنود الأوكرانيين مغادرة جمهورية القرم الروسية مع أسلحتهم.

 وقد أجرت جمهورية القرم التي يشكل الروس أغلبية كبرى من سكانها استفتاء شعبيا يوم 16 آذار الجاري قرر فيه نحو 97 بالمئة من السكان الانضمام إلى جانب مدينة سيفاستوبول لروسيا الاتحادية ووقعت بعد يومين معاهدة انضمامها وصدق المجلس الأعلى في البرلمان الروسي على المعاهدة التي وقعها الرئيس بوتين.