عربي

وزير العدل العراقي: ممالك الخليج تدعم الإرهابيين في العراق

أعلن وزير العدل العراقي حسن الشمري عن تنفيذ أحكام إعدام بـ 690 إرهابي منذ عام 2003، مشيراً إلى أن أنظمة وممالك في الخليج تدعم المجموعات الإرهابية في العراق وتقدم الدعم لها لإضعاف النظام العراقي الذي لا يعجبها.

وجاء ذلك خلال حفل تأبيني نظمته الوزارة اليوم بمناسبة الذكرى الأولى للاستهداف الثاني لمقرها في الصالحية وسط بغداد، واستغرب الشمري تباكي المنظمات الدولية على المنفذ بحقهم حكم الإعدام في وقت سقط أكثر من 500 ألف ضحية في العراق خلال هذه السنوات بفعل جرائم الإرهابيين.

وقال إن «الوزارة منذ العام 2003 نفذت 690 حالة إعدام 400 منها خلال فترة تسلم منصبي الوزاري” مؤكدا أن “العراق أصبح ميدانا لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية».

وكانت بعثة الأمم المتحدة في العراق يونامي طالبت في الـ 20 من كانون الثاني الماضي بتعديل قانون “الإرهاب” ليتماشى مع القانون الدولي والدستور العراقي وفيما لفتت إلى ضرورة إيقاف عقوبة الإعدام في حين ردت الحكومة العراقية على ذلك بالرفض مطالبة من يدافع عن عدد من الإرهابيين الذين حكم القضاء عليهم بالإعدام إلى الالتفات إلى مئات الألوف من الشهداء ضحايا الأعمال الإرهابية.

يذكر أن العديد من المسؤولين العراقيين وبينهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أكدوا دعم دول خليجية وخاصة نظام آل سعود للتنظيمات الإرهابية في العراق فيما يخوض الجيش العراقي منذ نحو 4 أشهر عمليات عسكرية في عدة مناطق غرب وشمال غرب البلاد للقضاء على عناصر هذه التنظيمات الإرهابية.