رياضة

ريال مدريد يضع قدماً في نصف النهائي بفوزه الساحق على دورتموند

استضاف نادي ريال مدريد الإسباني على ملعبه “سانتياغو برنابيو” نادي بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا.

بداية قوية بدئها ريال مدريد ولم يعطي دورتموند الوقت الكافي للدخول بأجواء المباراة بإحرازه هدفا مبكرا من هجمة منظمة بدئها الفرنسي كريم بنزيمة ليمرر كره جميلة لكارفخال ليرسلها لغاريث بيل الذي واجه المرمى بثقة محرزا أول أهداف اللقاء في الدقيقة 3.

أستمر ضغط ريال مدريد على دفاعات دورتموند، ومن كرة ثابتة سدد الدون رونالدو لكن حارس الدورتموند تألق في إبعاد الكرة .

سيطر “الميرنغي” على اللقاء وترجم سيطرته بالهدف الثاني عن طريق المتألق إيسكو في الدقيقة 26 عندما أستلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد ببراعة ويسكنها على يمين الحارس.

بدت حالة التوتر واضحة على أبناء كلوب واعتمدوا على الخشونة الواضحة، ومن مرتدة مثالية سدد لاعب الدورتموند أخطر كرة للفريق الألماني لكن كاسياس كان صاحي لها، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 2_0.

الشوط الثاني لم يحمل أي تغير في أداء الفريقين سيطرة للملكي واعتماد المرتدات المباغتة عن طريق ماركو رويس الذي شن هجمة رائعة ومرر الكرة لمختاريان الذي أضاع الكرة بغرابة.

الدقيقة 57حملت توقيع الدون رونالدو الهدف الثالث لريال مدريد بعد تمريره رائعة من الكرواتي مودريتش .

بعد الهدف كثف دورتموند من هجماته وسيطر على مجرى المباراة لكن دون فائدة وأجرى المدرب كلوب تبديلاته الثلاثة دون جديد يزكر، ومن ناحيته عزز كارلو أنشلوتي خط وسطه الدفاعي بإخراج إيسكو ودخول أيارا مندي، وفي الدقيقة 80 من عمر اللقاء خرج رونالدو متأثرا بالإصابة ودخل مكانه الشاب البرازيلي كاسميرو.

أغلق ريال مدريد جميع المنافذ على دورتموند لتنتهي المباراة بفوز ساحق لريال مدريد.

البعث ميديا | ماهر سليمان