الشريط الاخباريسلايدسورية

موسكو تدعو «المعارضة السورية» إلى النأي بنفسها عن الارهاب في سورية

دعت وزارة الخارجية الروسية “المعارضة السورية” ومن ضمنها ما يدعى بـ”الائتلاف” الى النأي بنفسها عن “المتطرفين وعصابات قطاع الطرق” الذين يرتكبون الجرائم الارهابية بحق الشعب السوري.

وقالت الوزارة فى بيان نشر على موقعها الالكتروني الرسمي: “إن السياسيين يجب ألا يسمحوا للإرهابيين وأولئك الذين يدعمونهم باستخدامهم كمظلة لتحقيق مآربهم فى تدمير سورية وإنشاء موطئ قدم لهم فيها”.

ولفت البيان إلى “أن الوضع في سورية متوتر جدا فالمدنيون الأبرياء يموتون كل يوم بسبب الاعمال الارهابية التي ترتكبها مجموعات مسلحة غير قانونية كمجموعات ” جبهة النصرة” و”دولة الاسلام في العراق والشام” و”الجبهة الاسلامية” الارهابية المرتبطة بتنظيم “القاعدة”.
وتابعت الخارجية الروسية: “إن اعداد المهجرين داخل سورية وخارجها والذين يفرون من الاعتداءات والانتهاكات التى يرتكبها المسلحون تتزايد بشكل كبير فى حين ان منشات البنى التحتية الاجتماعية والاقتصادية اضافة الى كنوز لا تقدر بثمن من الارث التاريخي والثقافي السوري تتم تسويتها بالأرض”.
واشار البيان الى أن عمليات القصف واطلاق القذائف العشوائية على المدن والقرى السورية من قبل المسلحين بات امرا يوميا ومؤخرا باتت هذه المجموعات تصعد من استخدامها لما يدعى
“بالالات الجهنمية” باطلاق اسطوانات غاز محشوة بالشظايا والمواد المتفجرة على الاحياء السكنية.
ولفتت الوزارة فى بيانها الى أن أكثر من عشرين مدنيا استشهدوا فيما أصيب العشرات في هجمات بالقذائف التي استهدفت خلال الأيام الأخيرة مناطق داخل وخارج دمشق كبلدة جرمانا ومناطق القصاع وساحة العباسيين والجمارك وحرستا، اضافة الى مدينة ادلب التي تعرضت لقصف وإطلاق قذائف كثيف من المجموعات الإرهابية.