الشريط الاخباريعربي

لبنان.. تكريم أمهات شهداء التفجيرات الإرهابية في نشاط فني

شهدت بيروت الأحد نشاطاً فنياً جديداً رداً على التفجيرات الإرهابية التي استهدفت لبنان والتي ذهب ضحيتها مواطنون أبرياء، وأقيم النشاط هذه المرة على بعد أمتار فقط من المستشارية الثقافية الإيرانية في منطقة بئر حسن حيث وقع تفجير مزدوج في 19 شباط الماضي وأدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

وشارك في النشاط الذي يهدف إلى تكريم أمهات الشهداء الذين قضوا في التفجيرات الإرهابية، أكثر من 50 فناناً تشكيلياً من مختلف المناطق اللبنانية الذين رسموا لوحات وصنعوا منحوتات تحمل رسائل للأمهات وتؤكد الإصرار على المقاومة وتحدي الموت.

وقال فنانون مشاركون: «هم يفجرون في أرواح الناس ونحن نفجر الألوان والفرح».

 فؤاد شهاب أحد المنظمين للنشاط أكد خلال انهماكه بتلوين هيكل سيارة تضررت جراء التفجير، أن الهدف من النشاط تكريم أمهات الشهداء في التفجيرات كافة التي ضرب البلد ووضع لمسة لونية في المناطق التي ينشرون فيها الفساد والموت، مشيراً إلى أنه جرى التواصل والتنسيق مع بلدية الغبيري التي تقع ضمن نطاقها المنطقة المستهدفة.

شهاب وصف النشاط بـ«التظاهرة الفنية التي يشارك فيها فنانون من مختلف أطياف المجتمع اللبناني».

بدورها رسمت الفنانة التشكيلية ليليان مخلوف لوحة اسمتها «اليد الأكثر أماناً”»، وهي عبارة عن يد أمّ تحضن طفلاً رضيعاً. وقالت مخلوف للميادين «4كل شخص فجّر نفسه عنده أم، لو فكّر هؤلاء الذين فجروا أنفسهم بأمهاتهم وأمهات الآخرين لما أقدموا على هذه تنفيذ كل هذه التفجيرات».