الشريط الاخباريمحليات

وزير الزراعة: الحكومة مستمرة في تقديم الدعم اللازم للقطاع الزراعي

أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن الوزارة تعمل على تأمين المستلزمات الأساسية لعملية الإنتاج الزراعي والتخفيف من الآثار السلبية للأزمة على القطاع الزراعي والفلاحين وإيجاد البدائل المناسبة لضمان استمرارية العملية الإنتاجية الزراعية على جميع المستويات، مجدداً تأكيده على أن الحكومة تضع القطاع الزراعي في أولوياتها وهي مستمرة في تقديم الدعم اللازم لهذا القطاع.

 جاء ذلك خلال أعمال الدورة السابعة والثلاثين للمؤتمر العام لنقابة المهندسين الزراعيين.

حيث بين وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أهمية العمل على إعادة النظر بالخطط الزراعية والنهوض بواقع القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني خلال خطط مستقبلية قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل بالتوازي مع مرحلة التعافي وإعادة الإعمار.

من جهته أشار عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين الدكتور عبد الناصر شفيع إلى ما حققته سورية خلال السنوات الماضية من اكتفاء ذاتي ونهضة زراعية هامة استطاعت خلالها الانتقال من وضع الندرة إلى الوفرة في المنتجات الزراعية وحققت أمنها الغذائي.

ويتابع المؤتمر العام لنقابة المهندسين الزراعيين أعماله اليوم بمناقشة موضوعات تتعلق بصندوق الادخار والضمان الصحي والاجتماعي ومشروع تعديل القانون 57 والنظام الداخلي للنقابة وخزانة التقاعد إضافة إلى انتخاب مجلس إدارة خزانة التقاعد ولجنة الرقابة والتفتيش