رياضة

الرسام «إنييستا» على أبواب المباراة رقم 500 مع البرشا

يتأهب الدولي الإسباني أندريس إنييستا لخوض المباراة رقم 500 له مع برشلونة وذلك إذا ما شارك في لقاء فريقه  ضد أتلتيكو مدريد غداً الأربعاء على ملعب” فيسينتي كالديرون” في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووصل إنييستا المولود في 11-5-1984 إلى أكاديمية نادي برشلونة “لاماسيا” عام 1996 عندما كان في الثانية عشر من العمر، ولعب لأول مرة مع الفريق الأول موسم 2002/2003 مع المدرب الهولندي لويس فان غال في مباراة ضد كلوب بروج البلجيكي.

بهذه المناسبة قال اللاعب المُلقب بالرسام “سيكون من الجميل أن أخوض مباراة كبيرة تضعنا في الدور نصف النهائي، سنقاتل من أجل ذلك مع العلم أنه سوف يكون صدام قوي منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية، ولكن الفريق قادر على تقديم مباراة كبيرة وتحقيق الفوز”.

وأكد إنييستا أن مستواه في مباراة الذهاب لم يكن استثناءً “هو نفسه منذ بداية الموسم، ولكني أحاول دائماً تطوير مستواي، الشيء الأهم هو أنه لدي مشاعر إيجابية واستمتع دائماً في البحث عن الألقاب”.

حقق إنييستا 50 هدفاً للبلاوغرانا في مختلف المسابقات التي خاضها.

– ظفر إنييستا مع برشلونة بـ21 لقباً مقسمة على الشكل التالي: 6 ليغا، 3 دوري أبطال، 2 كأس الملك، 6 كأس السوبر الإسبانية، 2 كأس السوبر الأوروبية، 2 كأس أندية العالم.

– نال الرسام جائزة أفضل لاعب على مستوى القارة الأوروبية لموسم 2011/2012.

– أشرف على تدريب إنييستا 6 مدربين في مسيرته مع برشلونة.

– خاض أندريس 331 مباراة في الدوري الإسباني، و97 في دوري الأبطال، و51 في كأس الملك، و10 في كأس السوبر الإسبانية، و5 في كأس أندية العالم و3 في كأس الاتحاد الأوروبي.